البرلمان الإفريقي يقاطع منتدى كرانس مونتانا المقرر بمدينة داخلة المحتلة

رفض البرلمان الإفريقي الدعوة  للمشاركة في منتدى كرانس مونتانا حول إفريقيا والتعاون جنوب-جنوب المقرر عقده في مارس المقبل بمدينة داخلة المحتلة في الصحراء الغربية.

واعتبر البرلمان الإفريقي أنه لن "يكون ممثلا" في منتدى كرانس مونتانا، مستندا إلى البيان الأخير للاتحاد الإفريقي الذي اعتبر أن "تنظيم أي ندوة دولية في الظروف الحالية بالصحراء الغربية يتناقض مع الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لحل النزاع في الصحراء الغربية وسيؤدي إلى جو من المجابهة في هذه الأراضي".

وخلال قمته الاخيرة المنعقدة في شهر يناير بأديس ابابا وجه الاتحاد الإفريقي نداء للدول الأعضاء لعدم المشاركة في منتدى كرانس مونتانا الذي يعتبره خرقا للقانون الدولي.

"نحن رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي نوجه نداء للدول الأعضاء والمجتمع المدني ولكل المنظمات لعدم المشاركة في هذا المنتدى المقرر عقده من 12 الى 14 مارس 2015 بمدينة داخلة المحتلة (الصحراء الغربية)"، حسبما أشارت اليه لوائح الاتحاد الإفريقي.

ودعا الاتحاد الافريقي أيضا "المنظمات الأخرى الغاء الاجتماع المقرر في مدينة داخلة المحتلة بالصحراء الغربية والذي يشكل خرقا صارخا للقانون الدولي".

العالم, افريقيا