الفريق قايد صالح يتحادث مع رئيس أركان القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة

تحادث الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، هذا الأربعاء مع الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار زيارته لهذه الدولة.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه "في إطار زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة  تحادث الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي  اليوم 25 فيفري 2015  مع الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي  رئيس أركان القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وقام الطرفان خلال هذه المحادثات بتقييم التعاون العسكري بين الجيشين في مجال تبادل الزيارات والتكوين والتدريب العسكري والتعاون الأمني وتبادل الخبرات، وكذا مجال الصناعات العسكرية الذي توليه قيادة البلدين --حسب ذات المصدر-- "أهمية بالغة"، والذي تجسد ميدانيا بإقامة مشاريع صناعية مشتركة بالجزائر والتي شرعت في الإنتاج الفعلي. 

كما أكد الطرفان على مواصلة الجهود بغية تعزيز هذا التعاون خدمة لجيشي البلدين.

وعقب هذا، قام نائب وزير الدفاع الوطني بزيارة معرض المنظومات غير المأهولة "يوماكس UMEX" وهو المعرض الذي ينظم لأول مرة ضمن معرض إيداكس  والذي يهتم بعرض المنظومات غير المأهولة برية كانت أو بحرية أو جوية.        

 وقد وقف الفريق قايد صالح بالمناسبة عند البعض من هذه المنظومات وإستمع إلى شروحات وافية حولها.

الجزائر, سياسة