الجولة 21 : " القمة في بجاية بين الرائدين والملاحقان في تنقل صعب

 يلتقي رائدا ترتيب بطولة الرابطة الأولى مولودية بجاية ووفاق سطيف برسم الجولة 21 ، في قمة "ملتهبة" بالحماس والتنافس على انتزاع كرسي المقدمة يوم السبت في حين يتنقل الملاحقان شباب بلوزداد ومولودية وهران للتباري مع كل من  جعمية الشلف ونصر حسين داي على التوالي  للتنفاوض على نقاط مباراتيهما . 
 

وسيكون ملعب الوحدة المغاربية على موعد مع "عرس الكبار" عندما يلتقي الجمعان  وهما مولودية بجاية ووفاق سطيف (المركز1 - 35ن) اللذان يتصدران  البطولة. وحسب كثير من المتتبعين لشؤون الكرة الوطنية ، فإن هذه القمة الواعدة ستمنح  الأولوية للفريق الفائز فيها وتضعه في "موقع قوة" لمعانقة اللقب، رغم ان المنافسة لا تزال تسع جولات عن نهايتها. 

عن قمة الجولة 21 من البطولة قال عبد القادر عمراني مدرب مولودية بجاية ، للاذاعة الوطنية أنها مقابلة صعبة ومهمة للفريقين ، مؤكدا في حديث لبرنامج الاسبوع الرياضي للقناة الاولى أن الناحية المعنوية ستلعب دورا حاسما في تحديد مآل اللقاء ، مشيرا إلى أن التركيز مهم في هذه المقابلة التي ستسمح لفريقه في حال الفوز بالانفراد .

أما خير الدين ماضوي وفي نفس البرنامح فإعتبر اللقاء بالمصيري والحاسم ، مشيرا إلى أن فريقه الفائز بكأس السوبر الإفريقية يوجد في حالة معنوية ممتازة ، مضيفا أنه سيستثمر في هذه الحالة النفسية لتحقيق نتيجة إيجابية في ملعب الوحدة المغاربية ببجاية أمام فريق قوي هو مولودية بجاية.

أما بالنسبة للملاحق الاول شباب بلوزداد، فسيكون على موعد غير محدد مصيره  بما أنه يحل ضيفا على اولمبي الشلف متذيل الترتيب بـ: 19ن ، والراغب في "الطلاق" مع  هذه المرتبة التي لا تعكس مردوده العام خاصة في المنافسة الافريقية التي تأهل فيها  للدور المقبل. 
غير ان عزيمة كبيرة للعودة بنقطة على الأقل تحذو اشبال الفرنسي آلان ميشال ، الذي ظهرت لمسته "السحرية" على نتائج الفريق ، ولم لا إعادة سينايو مواجهة بلعباس  خارج الديار، عندما فازوا (1-0). نفس "الموضوع" سيطرح يوم السبت بالعاصمة عندما يحل الملاحق الثاني مولودية  وهران ضيفا على احد المهددين بالسقوط نصر حسين داي (المرتبة 14 - 21ن) ، في مواجهة  لا تقبل القسمة على نصفين بالنظر لحاجة الطرفين لنقاطها بأهداف متباينة.  وتريد المولودية "الوهرانية" استغلال الوضعية الحرجة للعاصميين للبقاء  ضمن ركب الكبار واللعب على مكانة مؤهلة الى منافسة افريقية، فيما تسعى "النصرية" الى التدارك بعد الخسارة امام شبيبة القبائل (0-1).

 ويسعى اتحاد بلعباس(المرتبة 13 - 22ن) هذا الجمعة  إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لإعادة تنظيم اوراقه والفوز على الضيف اتحاد الحراش (المرتبة 7 - 29ن). وسيدخل ابناء وادي المكرة بشعار "الخطأ ممنوع" بغية الإبتعاد عن المنطقة  الحمراء ، لاسيما وان الفريق بات مجاورا لها ولا تفصله سوى نقطة وحيدة عنها. 
أما بملعب 20 اوت 1955 في بشار، فتسضيف شبيبة الساورة (المرتبة12 - 24ن)  فريق شبيبة القبائل (المركز11 - 26ن) ، ويطمح الفريق المحلي الى الفوز لتفادي الدخول في حسابات، وهو الطموح نفسه الذي يحذو "الكناري" الذي فقد بريقه ومجده الكبير منذ ان تمت معاقبته باللعب بعيدا عن ميدانه بتيزي وزو ودون حضور انصاره. 
وفي لقاءات مقدمة ، فاز فريقا اتحاد الجزائر (المركز2 - 33ن) وجمعية وهران (المرتبة 3 - 33ن) يوم الثلاثاء الماضي على شباب قسنطينة (2-0) ومولودية الجزائر (2-1) على التوالي ، ليرتقيا الى مركز الوصافة بصفة مؤقتة.  
بينما تقبع مولودية الجزائر في الصف 15 وما قبل الأخير بـ:21 ن ، فيما يتجمد رصيد شباب قسنطينة في العلامة الـ: 27 في المركز التاسع. وفازت مولودية العلمة على ارضها امام أمل الأربعاء ، لتحتل المرتبة العاشرة 
ب27 نقطة، بينما يتواجد الأمل في الصف الثامن بـ: 29 ن.  
يشار الى ان هذه المباريات قد قدمت بسبب مشاركة كل من اتحاد الجزائر ومولودية  العلمة في رابطة الأبطال افريقية ، ومولودية الجزائر في كأس الكاف.

برنامج لقاءات الجولة ال21 لبطولة الرابطة الاولى المحترفة "موبيليس" لكرة القدم المقررة يومي الجمعة والسبت. 
 
الثلاثاء 24 فبراير2015: 
جمعية وهران - مولودية الجزائر   2-1  
مولودية العلمة - امل الاربعاء       2-0 
اتحاد العاصمة - شباب قسنطينة    2-0 
 
الجمعة 27 فبراير2015: 
بلعباس                        : اتحاد بلعباس - اتحاد الحراش      (00ر16) 
 
السبت 28 فبراير2015: 
الجزائر (20 اوت)      : نصر حسين داي -  مولودية وهران (00ر16) 
بشار                       : شبيبة الساورة -  شبيبة القبائل         (00ر15) 
بجاية                    : مولودية بجاية - وفاق سطيف            (00ر16) 
الشلف                  : جمعية الشلف - شباب بلوزداد            (00ر16) 
 
التــرتيــب                   نقاط                 لعب 
1- مولودية بجاية          35                 20 
--وفاق سطيف              35                 20 
3- جمعية وهران           33                 21  
-- اتحاد الجزائر            33                 21 
5- شباب بلوزداد           31                 20 
-- مولودية وهران          31                 20 
7-اتحاد الحراش            29                 20 
 --.امل الاربعاء            29                 21 
9- شباب قسنطينة          27                 21 
 --  مولودية العلمة          27                 21 
11-.شبيبة القبائل           26                 20 
12-. شبيبة الساورة        24                 20  
13- اتحاد بلعباس          22                 20 
14نصر حسين داي       21                 20 
 -- مولودية الجزائر      21                 21  
16- جمعية الشلف        19                 20  . 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 1