براعم جزائرية تتنافس على منح دراسية في أكاديمية أسباير الدولية لكرة القدم

صورة للستة عشر طفلا عربيا المختارون للمشاركة في التصفيات أكاديمية أسباير

قررت أكاديمية أسباير فتح باب الأمل أمام  الموهوبين من الشباب العربي في كرة القدم من مواليد 1999 و 2003  للتنافس على منح دراسية رياضية في رحاب الأكاديمية بداية من العام الإكاديمي القادم. 

وتعد هذه البادرة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي ، وتأتي  تماشيا مع رسالة أكاديمية أسباير كمؤسسة رياضية تعليمية رائدة عالميا في نشر ثقافة رياضية  وتعليمية شاملة في تكوين أجيال المستقبل. 
وكانت الأكاديمية أعلنت فى ديسمبر الماضي على موقعها على شبكة الإنترنت عن فتح باب الترشح لهذه الفئات العمرية ، من خلال ارسال فيديو مسجل لمهارات المشارك  مع شرط أن يكون سنه من إحدى الفئتين المستهدفين: مواليد 1999 ومواليد 2003  وأن يكون حاملا لجنسية عربية. 
وبعد الإطلاع على طلبات كل المشاركين  الذين فاق عددهم المتوقع بكثير  وفحصها وفق المعايير الفنية ، قررت اللجنة المشرفة عن المبادرة والتابعة لإدارة  كرة القدم في الأكاديمية استدعاء 16 شابا من الفئتين المستهدفتين من 8 دول عربية هي: الجزائر وتونس  وليبيا ومصر ولبنان والأردن وعمان واليمن ، للمشاركة في المرحلة  الأولى للاإختبارات والتصفيات في مقر الأكاديمية. 

وقد تميز برنامج الإختبارات بكثافة الأنشطة للمشاركين ، بين تدريبات بالكرة ، واختبارات لياقة ومرونة ، وتنسيق حركي  ، إلى اختبار الدقة في التسديد وإصابة  الهدف ، واتقان التمرير من خلال جهاز  الفوتبونوت  تتو تن ثو ، وهو آخر الإختراعات  الألمانية في مجال تطوير مهارات كرة القدم ، وقد تم استخدامها من طرف نادي بروسيا دورتموند الألماني ، ولأول مرة خارج أوروبا في أكاديمية  أسباير. 
كما شمل البرنامج أيضا تدريبات فنية وتكتيكية تتعلق بالمراوغات والتجاوز من خلال خطة "واحد على واحد" ، والتسديد على المرمى والتقسيمات التكتيكية وغيرها من الجوانب الفنية التي تبرز مهارة المشارك.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية 

كرة القدم