الرئيس بوتفليقة يتسلم أوراق اعتماد السفيرين الجديدين لباكستان والنرويج

استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة  هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة قاسيم رازا متقي الذي سلمه أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة لجمهورية باكستان الإسلامية لدى الجزائر.

وجرى الاستقبال بحضور وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أويحيى والوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية السيد عبد القادر مساهل.

وفي تصريح صحفي عقب الاستقبال قال سفير باكستان الجديد إنه "حظي بنصائح من قبل الرئيس بوتفليقة حول الميادين التي يمكن أن تكون محل تعاون بين البلدين".

وأضاف قائلا إنه "اغتنم الفرصة ليهنئ الرئيس بوتفليقة على نجاح المفاوضات التي قادتها الجزائر بشأن مسألة مالي" معربا عن أمله في "أن يكون الأمر كذلك بالنسبة للأزمة الليبية".

وأشار الدبلوماسي الباكستاني إلى أنه نقل تحيات رئيس بلده للرئيس بوتفليقة.

الرئيس بوتفليقة يستقبل السفير الجديد للنرويج

كما استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالجزائر العاصمة آرن جيرموندسن الذي سلمه أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة لمملكة النرويج لدى الجزائر.

و في تصريح صحفي عقب الاستقبال قال سفير النرويج الجديد إنه تطرق مع الرئيس بوتفليقة للعلاقات الثنائية بين البلدين التي هي -كما قال- "ممتازة" و التي يجب "تعزيزها" واصفا اللقاء ب"الهام".

  كما أشار إلى انه تطرق بوجه خاص للتعاون في المجال الطاقوي و في القطاع البحري.

في السياق ذاته أوضح  آرن جيرموندسن انه أكد على "الدور الايجابي" الذي تلعبه الجزائر في التسوية السلمية للازمات في المنطقة و "تهنئتها" على نجاح المفاوضات المالية معربا عن أمله في أن يكون ذلك "ملهما" لحل الأزمة في ليبيا.

المصدر : الإذاعة الجزائرية 

الجزائر, سياسة