الشروع في تصوير فيلم الشهيد العربي بن مهيدي الأسبوع المقبل بالعاصمة

أعلن وزير المجاهدين الطيب زيتوني أنه ستتم إعطاء إشارة انطلاق تصوير الفيلم الطويل "العربي بن مهيدي" يوم الأربعاء المقبل بأعالي الجزائر العاصمة .

وسيتم تصوير المشاهد الأولى من هذا الفيلم الطويل الذي أسند إخراجه لبشير درايس بفيلا سيزيني المعروفة باسم فيلا سوزيني حيث تم تعذيب و اغتيال الشهيد العربي بن مهيدي، و   كتب سيناريو أحداثه الإعلامي والروائي الجزائري المغترب مراد بوربون.

كما أكد زيتوني بأنه سيتم عرض هذا الفيلم الذي سيستكمل تصويره خلال السنة الجارية بأم البواقي ثم عبر جميع أنحاء الوطن على أن يتم عرضه بقسنطينة في إطار تظاهرة "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015".

الفيلم من إنتاج مشترك بين وزارتي المجاهدين  و الثقافة حيث خصصت هذه الأخيرة 2 مليون و 300 أورو أي نسبة خمسين بالمائة من الميزانية الإجمالية المخصصة للفيلم.

الفيلم السينمائي الثوري الذي يتطرق للسيرة النضالية للشهيد البطل العربي بن مهيدي سيتم تصويره بكل من العاصمة، بسكرة، منطقة القبائل، وهران وتلمسان، كما ستصوّر بعض المشاهد بكل من مصر والمغرب.

و قد تقرر إختيار الممثل الجزائري خالد بن عيسى لأداء دور العربي بن مهيدي بعد أن أثبت تميزه في عدة أفلام جزائرية خصوصا في فيلم "الوهراني" الذي تألق فيه عن دوره الذي أحرز عليه جائزة أحسن ممثل ضمن الدورة 25 لأيام قرطاج السينمائية .

 

ثقافة وفنون, سينما