"البرايم" الأول لألحان و شباب 2015 ينطلق هذا الجمعة بالجزائر العاصمة

ينظم هذا الجمعة بالجزائر العاصمة  "البرايم" الأول للطبعة السادسة لألحان و شباب حسبما علم لدى المؤسسة العمومية للتلفزيون.

و أوضح ذات المصدر أنه "بعد سبعة أسابيع من بث حصص كاستينغ و اختيار المترشحين و ربورتاجات حول الخطوات الأولى للمترشحين الـ 22 الذين تم اختيارهم للالتحاق بمدرسة ألحان و شباب 2015 التي فتحت أبوابها في 22 فيفري الماضي سيتم تنظيم أول 'برايم' من سلسلة العشرة يوم الجمعة 6 مارس 2015".

و أكد المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون توفيق خلادي أن طبعة 2015 لألحان و شباب التي تنظم في الوقت الذي تحيي فيه الجزائر الذكرى الـ 60 لاندلاع الثورة التحريرية ستخصص للاحتفال بالرصيد الموسيقي الجزائري الكلاسيكي و العصري و كذا أبرز وجوه الأغنية الجزائرية من مختلف مناطق البلاد.

كما تصادف هذه الطبعة التي تبث على أمواج إذاعة جيل أف أم  تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية فيما سيصادف البرايم الأخير الذكرى الـ 70 لأحداث 8 ماي 1945.

و سيرأس لجنة التحكيم نجم الأغنية الجزائرية الأصيلة الحاج رابح درياسة الذي سترافقه المغنية الشعبية نادية بن يوسف التي فازت بطبعة 1975 لألحان و شباب و الموسيقار الموهوب الملحن محمد روان.

و ستتميز طبعة 2015 لألحان و شباب بمستوى فني عالي بفضل كاستينغ صارم تم على عدة أصعدة حيث سمح باختيار من أصل حوالي 6.000 مترشح من 48 ولاية و من فرنسا 22 صوتا جميلا (15 شابا و 7 شابات) تتراوح أعمارهم بين 16 و 28 سنة و منحدرين من 15 ولاية.

و عشية "البرايم" الأول انسحب المترشح محمد الطيب جفال من أم البواقي لأسباب صحية مما قلص عدد المترشحين إلى 21 و الذين تأثروا إلى حد كبير جراء هذا الحدث.

ثقافة وفنون