هشام شعبان يتوج بالدورة الدولية للعاصمة ضمن دورة الجزائر الكبرى 2015

فاز الدراج الجزائري هشام شعبان من نادي سيفيتال الجمعة بالدورة الدولية للجزائر العاصمة في إفتتاح دورة الجزائر الكبرى للدراجات متقدما على المغربي صلاح الدين مراوني و الايريتيري مكسب ديبيساي.

واكمل شعبان السباق الذي جرى على مسافة 105 كيلومتر من 10 دورات حول مقر وزارة الخارجية, في وقت قدره 2 سا 49 د و 09 ثا, أمام مراوني (2 سا 49 د و 09 ثا) يليه ديبيساي ( 2 سا 49 د و 32 ثا).
الدورة الدولية للجزائر العاصمة التي تعتبر أول مرحلة من دورة الجزائر الكبرى للدراجات 2015 شارك فيها 81 متسابقا من 14 فريقا يمثلون 11 بلدا من بينهم الجزائر التي اقحمت 4 فرق.
وأعطى وزير الرياضة محمد تهمي اشارة انطلاق الدورة الدولية للجزائر العاصمة مرفوقا بوزير الاشغال العمومية عبد القادر قاضي و سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر, إبراهيم غالي.


 فيما يخص العلاوات المادية كشف فزوين أن مجمل جوائز دورة 2015 قدرها 200.000 أورو, إضافة الى 1000 أورو اخرى تهديها المؤسسة الوطنية سوناطراك لصاحب القميص البرتقالي.


هذا، و كان رئيس الاتحادية الجزائرية لرياضة الدراجات, رشيد فزوين أكد  أن "كل الترتيبات المادية والبشرية" متوفرة لضمان نجاح الطبعة الخامسة من طواف الجزائر المقررة بين 6 و 30 مارس الجاري على مسافة إجمالية قدرها 3500 كيلومتر.
و تطرق فزوين خلال نزوله ضيفا على فوروم المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين بقاعة المحاضرات للمركب الاولمبي محمد بوضياف لمختلف الجوانب المتعلقة بتنظيم هذا الحدث البارز.  
وفي هذا الشأن قال: "لقد وفرت الاتحادية الجزائرية للدراجات وشريكيها الرئيسيان في التنظيم مؤسسة شمال-جنوب و كذا مجمع تونيك  كل الامكانيات الضرورية لاجراء الطبعة الخامسة في أحسن الظروف من خلال 22 مرحلة مبرمجة".
ولم يفوت فزوين الفرصة ليعبر عن شكره لمجهودات وزارة الرياضة من أجل المساهمة في جعل هذا الموعد, بالتنسيق مع مختلف الشركاء, حدثا يحمل أبعادا رياضية و ثقافية و سياحية.

أوضح رئيس الاتحادية للدراجات: "لقد إنتقلنا من 5 مراحل إلى 22 مرحلة مما يجعل طواف الجزائر الدولي السباق الاطول في العالم على الاطلاق ضمن المنافسات المسجلة في رزنامة الاتحاد الدولي للدراجات. إنه تحد أصرت على تحقيقه الهيئة الفيدرالية بهدف تمكين الفرق الافريقية من حصد أكبر عدد من النقاط للتموقع بشكل جيد تحسبا لبطولة العالم و الالعاب الاولمبية 2016 بريو دي جانيرو

وتضم دورة الجزائر الكبرى للدراجات التي يشارك فيها 18 فريقا, 22 مرحلة منها 10 مراحل تجرى حول ست ولايات رئيسية هي الجزائر و البليدة وسطيف و قسنطينة و عنابة ووهران عابرة 450 بلدية.

من بين الدول المشاركة في طبعة 2015 نذكر هولندا وإيطاليا وإنجلترا ومالطا و ألمانيا و المغرب و الامارات العربية المتحدة وإيريتيريا و الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ضيفة شرف الطبعة الخامسة. 

 

مشاركة منتخب الصحراء الغربية بقميص الجزائر في طواف الجزائر للدراجات

المصدر : الإذاعـــة الجزائرية

 

الدراجات الهوائية