مساهل بالقاهرة للمشاركة في أشغال الدورة 143 لمجلس وزراء الخارجية العرب

يتراس غدا الإثنين الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية عبد القادر مساهل وفد الجزائر في اشغال الدورة العادية  143 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب المقررة بالقاهرة .

ويتناول الاجتماع  الوزاري الذي من المقرر ان يدوم  يومي 9 و10 مارس الجاري العديد من المواضيع  ياتي في مقدمتها متابعة التطورات  السياسية للقضية  الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني وكذا تطورات الاوضاع في كل من سوريا وليبيا  واليمن ومكافحة الارهاب  واصلاح وتطوير الجامعة العربية.

وكان مجلس الجامعة على مستوى المندوبين وافق في ختام اجتماعه أمس السبت على العناصر الأساسية  لجدول اعمال الاجتماع الوزاري والذي يتضمن 24 بندا أساسيا يأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية.

أما بشان الأوضاع في بعض الدول العربية فقد أوضح نائب الأمين العام  للجامعة العربية احمد بن حلي خلال مؤتمر صحفي  امس ان المجلس على مستوى المندوبين قرر ترك المجال لاستكمال المشاورات بشان هذه الأزمات على المستوى السياسي  بين وزراء الخارجية والقادة العرب لاتخاذ قرارات بخصوصها  سواء في اجتماع وزراء الخارجية العرب غد الاثنين او مستوى اجتماع القمة العربية  نهاية مارس الجاري.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة