قطر تشيد بدور الجزائر الإقليمي وبحكمة الرئيس بوتفليقة

ثمن رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لدولة قطر عبد الله بن ناصر خليفة آل ثاني دور الجزائر الإقليمي و حكمة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لاسيما فيما يتعلق بالجهود الرامية إلى حل الأزمتين في مالي وليبيا حسب ما جاء هذا الثلاثاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني.

ولدى استقباله من طرف رئيس المجلس محمد العربي ولد خليفة أشاد المسؤول القطري بـ"الحركية الديمقراطية التي تعرفها الجزائر مثنيا على دور الجزائر الإقليمي وحكمة فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لاسيما فيما يتعلق بالجهود الرامية إلى حل الأزمتين في مالي وليبيا".

كما أكد من جهة أخرى ارتياح بلاده للمستوى الذي بلغته العلاقات الثنائية سيما على الصعيدين السياسي والاقتصادي معربا عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة الجزائرية في المجال البرلماني  حسب نفس البيان.

ووجه رئيس مجلس الوزراء القطري دعوة إلى السيد ولد خليفة لزيارة قطر داعيا في هذا الشأن إلى ضرورة تبادل الزيارات وتعزيز التشاور الثنائي.

وعلى صعيد آخر كشف عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة الجزائرية في إطار التحضيرات الجارية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022 .     

ومن جهته نوه رئيس المجلس الشعبي الوطني بالعلاقات "الأخوية والطيبة" التي تجمع البلدين الشقيقين واعتبر أن تطورها المستمر  سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي  "تجسيد مثالي للإرادة التي تحدو البلدين من أجل الارتقاء بها نحو آفاق واعدة" حسبما أضاف نفس المصدر.

الجزائر