المشاركون في برنامج للشباب يبرزون أهمية الدور التحسيسي لقافلة "خاوة في كل مكان" عبر الوطن

أبرز المشاركون في برنامج "للشباب" للقناة الإذاعية الأولى هذا الخميس أهمية دورالقافلة "خاوة في كل مكان " التي تضم مجموعة من الشباب المتفوقين والوجوه المعروفة في عدة مجالات في تحسيس الشباب وتوعيتهم بضرورة محاربة ظاهرة العنف والمخدرات .

وفي هذا الجانب أوضح برحال نذير مدير ترقية المبادرات والنشاطات وتطوير المهرجانات بوزارة الشباب  أن قافلة "خاوة في كل مكان" التي بادر بها مغني الراب الشاب كريم الكونغ لاقت اقبالا كبيرا من قبل الشباب الذي أعرب عن تعطشه لمثل هذه المبادرات على اعتبار أنها قافلة نخبوية تضم نماذج شابة ناجحة ونخبة من الوجوه الفنية والرياضية المعروفة.

وأضاف نذير برحال أن هذه القافلة تقوم بتنظيم عدة حملات تحسيسية ونشاطات إنسانية وكذا   وزيارة الأماكن التاريخية والثقافية عبر كل ولايات الوطن  وذلك بمرافقة شباب كل منطقة مؤكدا أن هذه القافلة قدمت عدة رسائل عميقة لمحاربة العنف والمخدرات وجعل الشباب عنصرا فاعلا في المجتمع والتنمية.

هذا وأكد أنيس محالة اطار بوزارة الشباب على دعم وزارة الشباب لكل المشاريع الإنسانية التي لها صدى حيث تم فتح المجال لكل شاب صاحب مشروع ومنحه كل الإمكانيات اللازمة ومرافقته مضيفا أن قافلة "خاوة في كل مكان" حققت عدة نتائج ايجابية في مجال توعية وتحسيس الشباب.

وقال أنيس محالة إن هذه القافلة النخبوية لها برنامج هادف في مجال مكافحة الآفات الاجتماعية وتحفيز الشباب من خلال فتح المجال له بالانخراط في هذه القافلة للمشاركة في هذه النشاطات والتعبير عن انشغالاته.

 من جهته ثمن عبد الرحمان عرعار رئيس شبكة الدفاع عن حقوق الطفل "ندى" هذه المبادرة التي يحتاج إليها الشباب بحيث ستساهم في التحسيس بأهمية محاربة الآفات الاجتماعية والعنف وحماية الشباب والطفولة مؤكدا على ضرورة ديمومة العمل التحسيسي والوقائي والردعي .

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

مجتمع