الرئيس بوتفليقة يستقبل وزير الشؤون الخارجية التونسي

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا الخميس بالجزائر العاصمة وزير الشؤون الخارجية التونسي الطيب البكوش الذي يجري زيارة عمل إلى الجزائر.

و في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال, أوضح البكوش أنه اطلع رئيس الجمهورية على العمل الذي قام به مع المسؤولين الجزائريين خلال هذه الزيارة من أجل "تفعيل وتجسيد ما تم الاتفاق حوله", مضيفا أن البلدين مطالبان ب"تحقيق ما تم الاتفاق بشأنه بين الرئيس بوتفليقة ونظيره التونسي باجي قايد السبسي على أرض الواقع".

و ذكر البكوش أنه وجد الرئيس بوتفليقة "يتابع بدقة الأوضاع في تونس وليبيا وباقي الدول العربية" و "يواكب عن كثب ما يجري في المنطقة".

وأوضح رئيس الدبلوماسية التونسية أن زيارته هذه التي تعد الأولى بعد تشكيل الحكومة التونسية الجديدة "ستتواصل من اجل التنسيق" بين البلدين خدمة لمصلحة  الشعبين التونسي والجزائري وكل المنطقة, مشددا على أهمية إنجاح الحوار الليبي و الوصول الى حلول سلمية "تكون في مصلحة الشعب الليبي والمنطقة".

و جرى الاستقبال بحضور وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل.

و كان الطيب البكوش قد حل الأربعاء بالجزائر في زيارة تدوم يومين  و تندرج "في سياق تمتين عرى الأخوة بين البلدين".

كما تهدف إلى تجسيد مخرجات ما تمخض عنه لقاء رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و نظيره التونسي الباجي قايد السبسي بمناسبة زيارة الدولة التي قام بها الأخير يومي 4 و5  فبراير الماضي إلى الجزائر من أجل وضع معالم استشرافية لمستقبل العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات".

الجزائر, سياسة