التوقيع على ثلاث إتفاقيات بين الجزائر و اثيوبيا

تم هذا الأحد بالجزائر العاصمة التوقيع على ثلاثة اتفاقيات بين الجزائر واثيوبيا من شأنها تعزيز التعاون بين البلدين بحضور رئيسي الوزراء للبلدين عبد المالك سلال وهايل ماريام ديساليني بوش .
تخص هذه الاتفاقيات مذكره تفاهم بين المعهد الديبلوماسي و العلاقات الدوليه لوزاره الشؤون الخارجيه و المعهد الديبلوماسي لوزاره الشؤون الخارجيه لجمهوريه اثيوبيا و اتفاقيه بين حكومتي الجزائر و اتيوبيا حول الصحه الحيوانيه و اخرى في مجال التكوين المهني و التقني.  
كما جرت اليوم محادثات جزائرية-اثيوبية هذا الأحد في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها رئيس الوزراء الاثيوبي هيل مريام ديسالينغ بوش.

وتحادث الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم بإقامة الدولة بزرالدة مع نظيره الإثيوبي هايل ماريام ديساليني بوش بحضور وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب والوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي قد حل أمس السبت بالجزائر في زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

كما  تحادث وزير المالية  محمد جلاب مع وزير المالية و التنمية الاقتصادية الاثيوبي  سفيان أحمد بكار.

 ومن جهة أخرى  تحادث وزير التكوين و التعليم المهنيين  نور الدين بدوي مع كاتب الدولة الاثيوبي المكلف بالتربية ووندووسن كيفلو ويلدميكاييل.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي قد حل أمس السبت بالجزائر في زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

الجزائر, سياسة