سعيدة بن حبيلس لساعة نقاش : ضرورة استحداث هيئة خاصة تتكفل بفئة المعاقين

اكدت رئيسة الهلال الاحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس هذا الاحد خلال نزولها ضيفة على برنامج "ساعة نقاش" للقناة الإذاعية الاولى،على ضرورة استحداث مؤسسة خاصة  تتكفل بفئة المعاقين و كذا ادماج الشباب المعاق .

واكدت سعيدة بن حبيلس ان المعاق في الجزائر بحاجة الى هيئة تعتني باموره  و تراعي معاناته  في كل ظروف الحياة مضيفة انه لايجب نسيانه بعد يوم 14 مارس .

و قالت رئيسة الهلال الاحمر انه ان الاوان للالتفات الى المعاقيين و اخذ بعين الاعتبار احتياجاتهم خصوصا المنحة المخصصة لهم .

كما اقترحت بن حبيلس انشاء  مخطط لتكثيف النشاطات الانسانية وربح ثقة اصحاب الخير من جهة و الاشخاص المعوزين. 

هذا واوضحت المتحدثة ذاتها  ان الهلال الاحمر تأسس في اصعب الظرورف ابان الثورة ،مؤكدة ان اهتماماته هو مساعدة المحتاجين المتضريين بالدرجة الاولى .

و في سياق الحديث اكدت بن حبيلس ان الدولة وضعت الثقة في الهلال الاحمر الذي نجح في مهمة ترحيل اللاجئين النجيريين الى بلدانهم و ايصالهم الى داخل مدنهم ، معلنة  ان الهلال الاحمر يقوم يعمليات خيرية كثيرة من بينها اجلاء المرضى اللاجئين وعلاجهم في المستشفيات الجزائرية إلى جانب تنظيم  قافلة انسانية لارسال مساعدات غذائية الى ليبيا .

كما تطرقت بن حبيلس إلى أبرز مقترحات الهلال الأحمر منها تنظيم ورشة كبيرة على المستوى الوطني و كذا الاقليمي و تقديم المساعدات لفلسطين  مضيفة ان هناك ورشة في التكوين و في الاعلام بالاضافة تحصين زيارة المسجونين في الجزائر وكذا خارجها.

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

 

 

الجزائر, مجتمع