المدير العام لمؤسسة "نات كوم" للإذاعة : عمليات هامة لتجديد الحظيرة وأعواننا يعانون من المضايقات

كشف المدير العام لمؤسسة "نات كوم" أحمد بلعالية هذا الخميس عن سعي مؤسسته لتجديد حظيرة من خلال اقتناء تجهيزات جديدة تسمح لأعوان النظافة باداء مهمتهم في أحسن الظروف، مشيرا إلى أن برنامجا مماثلا سيتم تنفيذه بالشراكة بين وزارة البيئة ومصالح ولاية الجزائر.

وأوضح بلعالية، خلال نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى أن "مؤسسة نات كون شهدت خلال عام ونصغ تطورا من الجانب اللوجيستيكي باقتناء شاحنات وتجهيزات هامة للسماح لأعوان النظافة بأداء مهمتهم في أحسن الظروف وبلوغ معدل شاحنة لكل 1500 مواطن،  مشيرا إلى أن هذه التجربة شهدت اقتناء شاحنات دكاكة  بهدف القضاء على الشاحنات المفتوحة للوصول إلى مرحلة التجهيز النوعي.

واضاف المدير العام لمؤسسة "نات كوم" أن عمليات أخرى تم الانطلاق فيها بالتوازي مع العملية الحالية الهادفة إلى تجديد حظيرة المؤسسة على غرار تجربة وضع حاويات تحت الأرض ببعض أحياء الجزائر الوسطى وحسين داي، مشيرا إلى أن العملية أعطت نتائجا مرضية من جميع الجوانب التقنية والبيئية ومن حيث السرعة أيضا.

وأشار إلى أن مبادرة مشتركة في الأفق بين وزارة البيئة ومصالح ولاية الجزائر للإشراف وتمويل عملية أخرى وتوسيع العملية الحالية ما يضمن خدمة أفضل وأسرع في تنظيف المحيط.

من جانب آخر أعرب ضيف القناة الأولى عن أسفه لغياب ثقافة النظافة لدى بعض المواطنين، وكذا تعرض أعوان المؤسسة أحيانا لمضايقات وشجارات من بعض المواطنين ببعض الأحياء بداعي "الإزعاج" على حد تعبيره.

وقال إن أعوان النظافة للمؤسسة يؤدون عملهم في ظروف صعبة بسبب عدم القدرة أحيانا على ركن الشاحنة لرفع النفايات بسبب التوقف العشوائي وغير المنظم للسيارات ببعض الأحياء، وأحيانا أخرى اشتباك بعض المواطنين ببعض الأحياء مع أعوان المؤسسة بدعوى أنهم يسببون لهم إزعاجا بضجيج الشاحنات "وهو سلوك غير مقبول" على حد قوله.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر