مشاركون في برنامج للشباب :تكثيف التظاهرات لتوصيل فكرة المعرفة التاريخية للشباب

تطرق برنامج للشباب هذا الخميس إلى ذكرى يوم النصر هذا العيد الوطني الموافق لـ 19 مارس من كل عام، تاريخ وقف إطلاق النار على جميع أنحاء التراب الجزائري حسب ما تضمنته اتفاقية إيفيان والتي شكلت آخر حلقة  في سلسلة المفاوضات التي فرضتها قوة جيش و جبهة التحرير الوطني السياسية والعسكرية على المستدمر الفرنسي آنذاك.

وأثرى النقاش كل من سليمة ثابت من وزارة المجاهدين أستاذة في التاريخ مديرة معرض الذاكرة وعن الكشافة الإسلامية هاجر مباركي مسؤولة قسم المرشدات وعبر الهاتف الأستاذ محمد الأمين بلغيث باحث في التاريخ بجامعة الجزائر.

في هذا الإطار يرى المشاركون أنه من واجب هذا الجيل أن يحققوا ما تمناه المجاهدون للمحافظة على الذاكرة التاريخية للوطن ، ويجب أن يتذكر الجيل الحالي ما ضحاه الأوائل من أجل إسترجاع السيادة المغتصبة و العمل من أجل أن تبقى الجزائر واقفة و كل من مكانه يستطيع أن يغير.

و أشاروا إلى أن وزارة المجاهدين تعمل كل ما في وسعها من أجل تثبيت الذاكرة التاريخية للأجيال الصاعدة وذلك بتكثيف التظاهرات لتوصيل فكرة المعرفة التاريخية للشباب،والاحتفال بالمناسبات الوطنية يندرج ضمن مسعى العمل على ترسيخ الروح الوطنية للشباب.

  

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر