اعتصـــام آلاف اليمنيين أمام معسكر قوات الأمن الخاصة في تعز

بدأ الاف اليمنيين في تعز جنوب صنعاء هذا السبت اعتصاما مفتوحا أمام معسكر قوات الأمن الخاصة في منطقة جولة القصر شمالي المدينة عقب وصول قوات إضافية إليه من العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر إعلامية "أن الالاف من الشباب اليمني خرجوا في تظاهرات ومسيرات حاشدة جابت عدة شوارع في مدينة تعز ثم التقت أمام بوابة معسكر قوات الأمن الخاصة في منطقة جولة القصر إلى الجهة الشمالية من المدينة" الجنوبية.
وأضاف المصدر أن المتظاهرين بدأوا "اعتصاما مفتوحا" أمام المعسكر الذي استقبل الليلة الماضية قوات إضافية تقدر بنحو 300 فرد قادمة من صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي الشيعية.  
ويتهم المعتصمون القوات القادمة من صنعاء بأنها لمسلحين حوثيين يرتدون ملابس قوات الأمن  ورفعوا لافتات تطالب بطردها وترفض "عسكرة تعز" كما رفعوا لافتات كتبوا عليها "إذا فرض على تعز القتال فلن يفرض عليها الاستسلام"  في تهديد بقتال مستمر في حال بدأ.
ونقلت وسائل إعلام عن معتصمين القول"إن مسلحين من داخل المعسكر أطلقوا النار من أسلحة خفيفة ومتوسطة في الهواء في محاولة لتفريق الاعتصام, فيما اعتلى قناصة أسطح المباني المحيطة به".
وكانت اللجنة الأمنية العليا في تعز قد رفضت الجمعة في بيان وصول أي تعزيز عسكري إلى المحافظة من أي جهة كانت  قائلة إنها "أقرت منع دخول أي تعزيزات عسكرية أو أمنية أو مدنية إلى تعز من أي جهة" كما وجهت اللجنة جميع الوحدات الأمنية والعسكرية باتخاذ الإجراءات الأمنية لتنفيذ ذلك القرار حفاظا على حالة الأمن والاستقرار والهدوء الذي تعيشه تعز.  
وتأتي هذه التطورات في تعز في ظل وضع سياسي معقد يعيشه اليمن ووسط اتساع دائرة العنف في البلاد  تفجيرات انتحارية بصنعاء استهدفت مسجدين الجمعة وأسفرت bعن سقوط 137 قتيلا .

وكـــــــــــــــالات

 

العالم, الشرق الأوسط