تهمي : ضرورة تماشي استثمارات القطاع مع إستراتيجية خلق أقطاب رياضية متخصصة

 أكد وزير الرياضة محمد تهمي هذا الاثنين بولاية النعامة على ضرورة أن تكون الاستثمارات بالقطاع تتماشى والإستراتيجية الوطنية الرامية إلى خلق أقطاب رياضية.

وأوضح الوزير خلال اليوم الثاني من زيارته للولاية أن البرنامج الخماسي المقبل 2015-2019 تم إعداده بالتشاور مع مختلف الفعاليات المحلية للوقوف على مختلف احتياجات القطاع على المستوى المحلي بهدف تسجيلها ضمن نفس المخطط تبعا لسلم الأولويات التي من شأنها الدفع بالرياضة على المستوى القاعدي.

ويأخذ البرنامج الخماسي المقبل على عاتقه عملية تعميم مختلف الهياكل الرياضية عبر مجموع دوائر الوطن بصفة أولوية من ملاعب ومسابح شبه أولمبية ومضامير لألعاب القوى وقاعات متعددة الرياضات من شأنها استقطاب مختلف المواهب النشطة محليا.

ولدى إشرافه بعاصمة الولاية على دورة ولائية للسباحة بمشاركة 150 برعم من صنف الأصاغر دعا الوزير القائمين على ذات شؤون الرابطة الولائية المختصة للحرص على برامج تطوير هذا النوع من الرياضات لإعداد مواهب رياضية يكون لها حضور قوي في المنافسات الوطنية وهو أمر لن يتأتى إلا من خلال عمل ميداني متكامل يخرج من دائرة الترفيه من خلال برامج تكوينية و تربصات متخصصة .

وشكلت بلدية عين الصفراء (70كلم جنوب النعامة) محطة أخرى من الزيارة الوزارية أين وقف السيد تهمي على مدى تقدم الأشغال بخصوص إعادة تأهيل ملعب عرفاوي حيث جدد حرصه على ضرورة تجسيد مشاريع الإنارة داخل هذا المر فق الرياضي حتى يكون في أقرب الآجال في خدمة الأندية الرياضية النشطة بذات الجماعة المحلية.

كما عاين بنفس البلدية ملعبا جواريا تمت تكسيته بالعشب الاصطناعي داعيا مسيري الفرق المحلية إلى تنظيم مختلف الفرق وتوحدها في فريق واحد يمثل بلدية عين الصفراء في مختلف المنافسات الكروية وهو أمر يساهم في انتقاء أحسن المواهب و الدفع بالمستوى المحلي والاستفادة من دعم معتبر من ميزانية البلدية بدل تقسيمها على 4 جمعيات كروية.

وبالثانوية الرياضية لعين الصفراء كشف  تهمي عن آليات جديدة من شأنها استقطاب المواهب الرياضية الشابة ودمجها عبر الثانويات الرياضية الأربع المتواجدة عبر كل من درارية (الجزائر) والبليدة وأم البواقي وعين الصفراء من خلال التنسيق مع مختلف الاتحادات الوطنية لتحديد قوائم الرياضيين وتنظيم مسابقات الانتقاء لفائدة هاته الثانوية للدخول المدرسي المقبل .

ووجه الوزير القائمين على شؤون ثانوية عين الصفراء لمنح الأولوية للرياضات الفردية التي تتماشى والهياكل الرياضية المتواجدة على مستوى ذات الجماعة المحلية مؤكدا على بلورة الاستقلالية المالية لفائدة ذات الثانوية انطلاقا من الدخول المدرسي المقبل.

 

رياضة