الدورة الدولية لعنابة : فوز الجزائري حناشي واحتفاظه بالقميص الأصفر

فاز الدراج الجزائري عبد الباسط حناشي (المجمع البترولي) هذا الاثنين بالمرحلة الثالثة للدورة الدولية لعنابة سابع منافسة من دورة الجزائر الكبرى للدراجات 2015، محتفظا بالقميص الأصفر للرائد.

وفاز حناشي بالسباق الذي جرى بين عنابة والذرعان ثم العودة إلى عنابة على مسافة 97 كيلومترا في وقت قدره 2 سا 20 د 05 ثا متقدما على جزائريان أخران هما عبد النور يهمي من أوريدو  و أيوب كرار (المجمع البترولي).

بالنسبة للأقمصة، إحتفظ حناشي و الأحمر لأفضل دراج سرعة، كما حافظ السوري نزير جاسر على القميص المنقط لأفضل متسلق، أما القميص الابيض لأحسن أمال بقي أيضا على كتفي الجزائري عبد الرحمان بشلاغم.

أول إنفلات للمرحلة  الثالثة للدورة الدولية لعنابة كان من طرف الجزائري حمزة فيصل (سوفاك) و الرواندي جون بوسكو أوسينجيمانا اللذان إنفردا بالصدارة بداية من الكيلومتر الخامس.

لكن عند مستهل قمة نوادرية التحق بثنائي الريادة جزائري أخر هو نسيم سعيدي من أوريدو ليصعد الثلاثي سويا المرتفع المصنف من الدرجة الثانية متقدمين عن باقي الكوكبة بخمس دقائق كاملة.

وعند مدخل منطقة الذرعان التحقت الكوكبة بثلاثي الريادة لتقطع سويا مدينة بسباس، وهو وقت قرر فيه الجزائري خالد عبد النبي من سيفيتال أخذ زمام الأمور. بعد 15 كيلومترا عادت الكوكبة التي كانت تسير بسرعة قدرها 44 كيلومتر في الساعة.

واخيرا، عند مدينة عنابة الصراع على الفوز بالمرحلة كان بالسرعة النهائية التي كانت في صالح الجزائري حناشي المعروف بسرعته النهائية الفائقة.

إشارة انطلاق المرحلة الرابعة والأخيرة من الدورة الدولية لعنابة ستعطى الثلاثاء بوسط مدينة عنابة أما الوصول سيكون بقمة سرايدي بعد قطع مسافة 117 كيلومتر.

الدراجات الهوائية