لعمامرة يترأس الوفد الجزائري في اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية

يترأس وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة الوفد الجزائري المشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية المقررة يومي 28 و29 مارس بشرم الشيخ (مصر) حسب ما أفاد به بيان اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح البيان أن "وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة سيترأس يوم 26 مارس الجاري بشرم الشيخ (مصر) الوفد الجزائري المشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للدورة السادسة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة  المقررة بشرم الشيخ يومي 28 و29 مارس 2015".

وأبرز البيان أن جدول أعمال هذه الدورة "التي تنعقد في ظروف إقليمية بالغة الحساسية يتضمن عددا من البنود أبرزها متابعة مستجدات القضية الفلسطينية والتطورات الخطيرة في ليبيا وسوريا واليمن إلى جانب بحث سبل التصدي للتهديدات والتحديات الأمنية التي يواجهها الوطن العربي".

وأضاف المصدر ذاته أن هذه القمة ستعكف على مناقشة مواضيع تعزيز العمل العربي المشترك وإصلاح وتطوير الجامعة العربية  بالإضافة إلى دراسة الملفات المتعلقة بتوطيد التعاون الاقتصادي.

  وأشار البيان إلى أن هذا الاجتماع "الذي سيصادق على التقارير والتوصيات التي سترفع للقمة سيكون فرصة للتأكيد مجددا على مواقف الجزائر الثابتة الداعمة للقضية الفلسطينية  وابرزا أهمية الحوار السياسي وانتهاج المقاربات السلمية في فض النزاعات وتسوية الأزمات خصوصا في ليبيا وسوريا واليمن".

وخلال تواجده بشرم الشيخ سيلتقي وزير الشؤون الخارجية --حسب المصدر ذاته-- مع عدد من نظرائه العرب "لبحث وتدارس مختلف المواضيع المطروحة على جدول أعمال القمة وكذا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها".

المصدر : الإذاعة الجزائرية  

 

الجزائر, سياسة