محاربو الصحراء يسقطون أمام العنابي القطري في لقاء ودي بالدوحة

لقطة من لقاء الجزائر قطر (0-1)

انهزم المنتخب الجزائري لكرة القدم أمام نظيره القطري  بنتيجة (0-1) ، الشوط الأول (0-1) في لقاء ودي جمع بينهما هذا الخميس، استعدادا  للإستحقاقات الرسمية القادمة.

وجاء الهدف الوحيد المباراة عن طريق علي أسد (د 32).

وقد أعطى ضربة البداية القائد السابق للخضر، مجيد بوقرة الذي اعتزل دوليا بعد كأس أمم إفريقيا-2015 بغينيا الاستوائية.

لم يكن المنتخب الجزائري موفقا في المرحلة الأولى حيث سلط عليه القطريون سيطرة واضحة كللت بهدف للمهاجم علي أسد في الدقيقة 32، حيث استغل ارتباك الدفاع الجزائري ليسجل في شباك الحارس دوخة الذي خرج من مرماه.

قبل ذلك أتيحت عدة فرص للمنتخب القطري الذي يشرف على تدريبه الجزائري جمال بلماضي كتمريرة اللاعب ذي أصول جزائرية كريم بوضياف لزميله مونتاري الذي مرت قذفته فوق العارضة (د 9) ومحاولة إسماعيل الذي اصطدمت قذفته بالقائم الأيسر للمنتخب الجزائري (د 27) والخرجة الخاطئة للحارس دوخة التي لم يستغلها بوضياف.

في المقابل اكتفي الخضر بمحاولات قليلة في الدقائق23 و 34 و 39 لم تشكل أي خطر على الحارس باستثناء قذفة براهيمي التي اصطدمت برأس سليماني و تمر خارج الإطار.

  في الشوط الثاني عاد المنتخب الجزائري بأكثر قوة، حيث  فرض سيطرة واضحة استهلها بلفوضيل الذي دخل في شوط ثانية بقذفة قوية حولها الحارس القطري للركنية بأعجوبة (د 50) متبوعة برأسية مجاني إثر ركنية تمر جانبية (د58).

من جهته اكتفى العنابي بالركون للدفاع و شن هجمات مرتدة لم تقلق راحة الحارس دوخةولم تسجل محاولات تذكر حتى نهاية المباراة بفوز الفريق القطري الذي كان أحسن استعدادا وتنظيما، فيما لم تأت التغييرات التي قام بها المدرب غوركوف بالنتيجة المرجوة.

وسيجري المنتخب الجزائري مباراة ودية ثانية يوم الإثنين المقبل بالدوحة, أمام نظيره العماني وتدخل المباراتان ضمن تحضيرات "الخضر" لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2017 ومونديال-2018.

وأقحم المدرب الوطني كريستيان غوركوف التشكيلة التالية: دوخة، ماندي، مجاني،الشافعي، غولام،  تايدر (لحسن د 61)، بن طالب، محرز (شنيحي د 61)،غزال (بلفوضيل د 46)، سليماني (بلايلي د 61).

وأدار اللقاء طاقم تحكيم من أوزبكستان بقيادة راشان إيرماتوف و بمساعدة جانكونجير سيدوف و عبد الحميد راسولوف.

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

 

كرة القدم