الفريق أحمد قايد صالح يشرف على رسو سفينة القيادة ونشر القوات "قلعة بني عباس"

أشرف نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح هذا السبت بالجزائر العاصمة على رسو سفينة القيادة ونشر القوات  "قلعة بني عباس رقم المتن 474" حسبما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

واستمع الفريق قايد صالح  بمقر قيادة القوات البحرية بالأميرالية -حسب  نفس المصدر- إلى عرض حول هذه السفينة الحربية "المزودة بأحدث التكنولوجيات في المجال العسكري البحري  والقادرة على العمل والتدخل على نطاق واسع في مهام عسكرية ولوجيستيكية وإنسانية  والمزودة بطاقم مكون من 150 فردا موزعين لتنفيذ مختلف المهام لقيادة السفينة".

كما تحتوي السفينة على "مستشفى يسع 60 سرير من بينهم 2 للانعاش وقاعات لإجراء عمليات جراحية تتوفر على كافة الضروريات بالإضافة إلى مهبط للحوامات  والتي تعززت بها قواتنا البحرية في إطار برنامج تحديث وعصرنة أسطولها البحري  والذي سيسهم في الرفع من القدرات الدفاعية وفي تطوير وتعزيز قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي".

بعدها قام الفريق بتدشين وتفتيش السفينة  وطاف بمختلف أقسامها  حيث قدمت له شروحات وافية حول مكوناتها وخصائصها  أين قدم توجيهات إلى طاقم السفينة والقائمين على استغلالها  حاثا إياهم على "الحرص الشديد على صيانتها الدورية من أجل الحفاظ على جاهزيتها العملياتية في أعلى درجاتها"  طالبا منهم "التحلي بالتفاني والإخلاص  والسعي الحثيث لتجسيد إستراتيجية القيادة العليا لتطوير القدرات القتالية لقواتنا المسلحة وتعزيز دفاعنا الوطني".

كما حثهم أيضا على "العمل الدؤوب في إطار من التعاون والتنسيق والتكاتف حتى نكون في مستوى تضحيات أسلافنا الميامين الذين قدموا التضحيات الكبرى كي يعيش الوطن سيدا عزيزا ومهاب الجانب".

الجزائر, سياسة