قرين :فتح مكتب للمؤسسة الوطنية للتلفزيون سنة 2017 بولاية الأغواط

صرح وزير الاتصال حميد قرين هذا الاثنين بالأغواط أنه سيتم فتح مكتب تابع للمؤسسة الوطنية للتلفزيون سنة 2017 بهذه الولاية .

وأوضح قرين خلال ندوة صحفية نشطها بمقر إذاعة الأغواط الجهوية على هامش زيارته للولاية أن هذا المكتب يأتي في سياق تجسيد الإعلام الجواري بحيث يعد واحدا من بين جملة من المشاريع في قطاع الإعلام والاتصال التي هي قيد الدراسات التقنية حاليا وستحظى بها ولاية الأغواط قبل سنة 2017 أيضا .
وفي نفس السياق أكد قرين أن نسبة التغطية بالبث الإذاعي ستصل سنة 2016 إلى نحو 98 في المائة عبر جميع تراب ولاية الأغواط ، لاسيما بعد دخول محطة البث الرقمي الأرضي بآفلو (110 كلم شمال الاغواط) مؤخرا حيز الخدمة .
وفي حديثه عن الإعلام الجواري شدد الوزير على أهمية هذا النمط الإعلامي ودوره المحوري في توعية المواطنين بالبرامج التنموية الموجهة لهم معلنا عن وضع إستراتيجية لتكريس هذه الأهمية .
وكشف من جهة أخرى عن وجود دراسة لتأسيس شركة وطنية للتوزيع تشكلها خمسة صحف عمومية ترمي إلى وضع حد لصعوبات توزيع الصحف الوطنية ، فضلا عن إنجاز قريبا مطابع جديدة بكل من ولايات تمنراست وإيليزي وتندوف.
كما تم تسطير إستراتيجية تستند إلى بعدين أحدهما يتضمن إزالة التقاط بث برامج بعض الإذاعات الأجنبية بالولايات الحدودية تحديدا والثاني يتيح للمستمع تلقي الإذاعة التي يختارها في أي مكان يتواجد فيه يضيف الوزير.  
ومن جانب آخر تطرق قرين إلى ضرورة مراعاة الاحترافية في الممارسة الإعلامية بعيداعن القذف والشتم وتحقيق تطوير البلاد ، مشيرا إلى تسلم لحد الآن حوالي 2.400 للبطاقة الوطنية للصحفي المحترف .

وقبل ذلك طاف الوزير بمقر مركز البث الإذاعي والتلفزي إذ تضم هذه المؤسسة ثلاثة مراكز بكل من عاصمة الولاية وآفلو وحاسي الرمل أين اطلع على طبيعة عمل المركز وتغطيته المنطقة بالبث الإذاعي والتلفزي على تنوعه .

وفي ختام هذه الزيارة التي دامت يوما واحدا طاف وزير الاتصال بمقر الإذاعة المحلية وتلقى شروحا وافية حول نظام المينوس (تبادل البرامج عن طريق الساتل) قبل أن يشارك في برنامج حواري مباشر.

المصدر : الاذاعة الجزائرية
 

مجتمع