ودي : فوز المنتخب الجزائري على نظيره العماني بـ4-1

حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم فوزا معنويا على حساب نظيره العماني بنتيجة (4-1، الشوط الأول 2-0) في لقاء ودي تحضيري جمع بينهما اليوم الاثنين بالعاصمة القطرية الدوحة، ما اعاد لهم الثقة بعد الهزيمة الاخيرة امام قطر(0-1).
وأجرى الناخب الوطني, كريستيان غوركوف, عدة تغييرات على مستوى التشكيلة الاساسية بالمقارنة مع التي ادرجها في اللقاء الودي الاول امام قطر، لا سيما على مستوى الدفاع باقحام في المحور حليش وماندي.
وانتفض الخضر بعد الهزيمة المرة على يد "العنابي" بهدف وحيد، والتي على اثرها تعرضوا لانتقادات حادة في الوسط الرياضي الجزائري.
ودخلوا المواجهة مباشرة في صلب الموضوع, حيث وبعد مرور دقيقتين فقط افتتح اسحاق بلفوضيل باب التسجيل، والذي "صام" عن التهديف منذ 42 لقاء مع المنتخب والاندية التي يلعب لها.

وكان رد فعل العمانيين محتشما، رغم من فوزهم الكبير على حساب ماليزيا (6-0)، وهو ما سمح للجزائر بتهديد مرمى الحارس علي الكبسي.
وهو ما كان لصالح اشبال غوركوف بالهدف الثاني عبر سفيان فغولي (د 24) بعد توزيعة مدققة من قبل الظهير الايسر فوزي غولام.

وتكرر السيناريو في المرحلة الثانية، حيث ابدى الخضر نيتهم في الهجوم وكان لهم ذلك بتسجيل الهدفين الثالث والرابع عبر فغولي (60) و بلفوضيل (62) امام فريق لم يبد اي تهديد او خطر.
غير ان التشكيلة الحمراء حفظت ماء وجهها بتسجيل هدف عبر اللاعب علي البوسعيدي في الدقيقة (73).
وتعد هذه المواجهة الثالثة في التاريخ التي جمعت بين منتخبي البلدين، بعد مباراتين وديتين لعبتا في 1996 بالعاصمة العمانية مسقط وانتهتا بفوز الجزائر بنفس النتيجة (1-0).
 
دوخة - زفان - غولام- ماندي (مجاني 83) - حليش (القائد) - تايدر - بن طالب(صفراء67)-فغولي (غزال 85)- شنيحي(محرز 67) - براهيمي(سليماني 59) - بلفوضيل(بلايلي 83).
المدرب: كريستيان غوركوف.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

كرة القدم