تبون:وتيرة إنجاز المشاريع السكنية الكبرى بولايات الجزائر العاصمة و البليدة وعنابة "مرضية"

اعتبر وزير السكن و العمران و المدينة عبد المجيد تبون هذا الإثنين عقب اجتماع تنسيقي مع وزيري الأشغال العمومية و الموارد المائية على التوالي عبد القادر قاضي و حسين نسيب أن وتيرة انجاز المشاريع السكنية الكبرى الجارية بولايات الجزائر العاصمة و البليدة و عنابة تعد "مرضية".

و أعرب الوزير عن ارتياحه لعقد الاجتماع التنسيقي مع السيدين عبد القادر قاضي و حسين نسيب بحضور والي الجزائر عبد القادر زوخ مشيرا إلى أن المدن الجديدة لسيدي عبد الله بالجزائر العاصمة و بوينان بالبليدة و القطب الحضري لذراع الريش بعنابة من شأنها "تخفيف الضغط على المدن الكبرى" و أن إنجازها يستدعي تنسيقا مع وزارات أخرى و كذا مع مجمع سونلغاز.

و أوضح السيد تبون أنه سيتم إستلام السكنات التي تم بناؤها بالمدينة الجديدة لسيدي عبد الله و البوينان (البليدة) خلال الثلاثي الأول لسنة 2016 مرفوقة بالتجهيزات الإجتماعية الجماعية الضرورية.

و من جهته أكد علي بن سعد عمار مدير المدينة بوزارة السكن و العمران والمدينة أن 16.000 وحدة سكنية تعد قيد الإنجاز بسيدي عبد الله و 15.000 أخرى ببوينان إلى جانب 9.461 بذراع الريش على بعد 20 كم من عنابة.

و أكد كل من وزيري الموارد المائية و الأشغال العمومية أن مسؤولي قطاعيهما اتخذوا كافة الإجراءات لتسليم المنشآت الضرورية في الآجال المقررة حتى يتمكن السكان من الإستفادة منها.

و أشار السيد نسيب إلى أنه تم ايجاد حلول لضمان التزويد بالماء الشروب و صرف المياه القذرة و ذلك من خلال عمليات تحويل من السدود و محطات تحلية مياه البحر و غيرها من المنشآت الخاصة بالمياه. فيما أكد السيد قاضي أنه طلب من مؤسسات تهيئة الطرقات "التقدم في الأشغال من أجل التسليم في الآجال المحددة" ملحا على "ضرورة التفكير في تخصيص أراضي لإنشاء مواقف للسيارات".

و من جهة أخرى أكد والي العاصمة أنه بالنسبة لسيدي عبد الله فإن عملية القضاء على الأحياء القصديرية توشك على الإنتهاء مضيفا أن اجتماعات التنسيق ستتواصل لإستكمال انشاء هذه المدينة.

مجتمع