برنامج تنموي جديد موجه لفائدة الجماعات المحلية والبلديات

أعلن المدير العام للجماعات المحلية لدى وزارة الداخلية والجماعات المحلية الاثنين ببرج بوعريريج عن إطلاق برنامج تنموي جديد موجه لفائدة الجماعات المحلية والبلديات تحت اسم "صندوق التضامن والضمان لدى الجماعات المحلية".

 وأوضح ناصر عزالدين بلقاسم خلال افتتاح دورة تكوينية احتضنها مقر الولاية لفائدة إطارات الجماعات المحلية للولاية بحضور مختلف الفاعلين في المجال على غرار رؤساء المجالس الشعبية البلدية والأمناء العامون بأن هذا "الصندوق يأتي مكملا للمخططات البلدية للتنمية".

 وأشار ذات المسؤول إلى أن هذا الصندوق "يسعى الى تدارك التأخيرات الملاحظة في الانجازات" مؤكدا على ضرورة تجنيد وتفعيل الموارد ب"أكثر عقلانية" واستهلاك الاعتمادات الممنوحة وترشيد النفاقات التي اعتبرها التوجه الأول للوزارة.

 وأوضح المدير العام للجماعات المحلية كذلك بأن هذا الصندوق سيسمح لهذه البلديات "التنفس أكثر" كون مخططات البلدية للتنمية في عديد الحالات غير كافية لتلبية الحاجيات الأولية الموجهة للتجهيز والاستثمار.

 وأشار ذات المسؤول إلى أن المدونة الجديدة للصندوق قد تم توسيعها حيث أصبحت تشمل 50 بندا تتطرق أساسا لجانب الاستثمار والتجهيز معتبرا إياها "فرصة" لهذه الجماعات المحلية للخروج من معاناتها.

 وأكد تامتحدث في الختام على "ضرورة إعطاء الأولوية للمناطق المعزولة والتواصل وضرورة التنسيق مع قطاعات الإنجاز المعنية".

مجتمع