سفيرة هولندا بالجزائر : سنعمل على تقديم الدعم لتطوير الاستثمار الفلاحي بالوادي

احدى مستثمرات البطاطا في واد سوف

 ابدت سفيرة هولاندا بالجزائر استعداد بلادها للتعاون وتقديم الخبرة  والدعم في المجال الفلاحي للمستثمرين الجزائريين .

 وكانت سفيرة هولاندا بالجزائر قد ادت بالامس الاربعاء زيارة عمل الى ولاية الوادي ، حيث توقفت عند التنوع والتطور الفلاحي الذي تزدهر به الولاية ، بعد زيارتها لعدة مستثمرات فلاحية للخواص ومؤسسات متخصصة  في الصناعات التحويلية ، الى جانب اطلاعها على الامكانات السياحية والثقافية للمنطقة .

وجاءت زيارة السفيرة الهولاندية للوادي  من اجل الاطلاع على الامكانات المتوفرة  في المجال الفلاحي بالولاية  وكل القطاعات ، واوضحت السفيرة الهولاندية انتون مان هافتان لاذاعة الواد انها تمكنت من الوقوف عن قرب على طرق الاستثمار في الفلاحة وتعرفت على سبل التعاون الممكنة في المجال بين البلدين لا سيما فيما يتعلق بمنطقة الوادي.

 واكد المتعاملون الاقتصاديون بالوادي اكدوا لسفيرة هولاندا على حاجيات الولاية من ناحية المكننة والبحث العلمي في طرق الاستثمار الفلاحي والتحويل .

 واوضح بشير جديدي ان الفلاحين في الواد بحاجة الى بذور ملائمة للظروف المناخية للمنطقة وهذا لن يكون الا اذا تمت دراسة خاصة باراضي الوادي الفلاحية ، و اضاف الى ان المكننة المنعدمة في الاراضي الفلاحية تعد من اكبر عوائق تطوير المجال في الوادي ، بالاضافة الى امكانات التحويل التي لا تزال  لم تستغل الى اليوم كما يجب .

وكشفت السفيرة الهولندية انه سيتم جلب باحثين هولنديين عن قريب لدراسة امكانات توفير  احتياجات المستثمرين في مجال الفلاحي بالوادي.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

الجزائر, اقتصاد