بمساهمة الإذاعــة الجزائــرية ..جمعية بدر تطلق حملة تحسيسية ضد السرطان لمدة اسبوع

كشف رئيس جمعية "بدر" لمساعدة مرضى السرطان الدكتور مصطفى ميساوي عن انطلاق فعاليات الاسبوع التحسيسي ضد داء السرطان بولاية البليدة بمساهمة اذاعة البليدة ، داعيا الى ضرورة قيام المجتمع المدني في دوره لمكافحة هذا الداء الذي يسجل اكثر من 50 ألف حالة سنويا.

ودعا ميساوي لدى حلوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الاذاعة الاولى جمعيات المجتمع المدني الى المساهمة في مرافقة المصابين بالسرطان الذي وصفه بالزلزال لما يحدثه داخل الفرد والعائلة والمجتمع، كاشفا في هذا السياق عن دعوة جمعيته لكل الفاعلين والجمعيات الناشطة في هذا الميدان الى الاسبوع التحسيسي الذي تساهم فيه الاذاعة الجزائرية وتحتضنه ولاية البليدة .

كما دق الدكتور ميساوي ناقوس الخطر حول الاصابات بالسرطان التي تجاوت الخمسين الف حالة سنويا في الجزائر، مشددا على ضرورة التجند لمساعدة المرضى على تجاوز المرض ومقاومته، داعيا المواطنين الى المساهمة في الاسبوع التحسيسي ، مشيرا الى برنامجه الثري الذي يضم توزيع المتنشورات وندوات مع لصححفيين ولقاءات مع الجمعيات المتخصصة.

كما عاد ضيف الأولى الى تجربة دار الاحسان التي اسستها جمعيته للتكفل بالمرضى القادمين من مناطق بعيدة عن مراكز معالجة هذا الداء الخبيث مؤكدة ان هذا المشروع الذي لقي استحسان المرضى مشروع غير مسبوق،حيث يضم 45 سريرا ويقدم تكفلا تاما بالمرضى.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

 

مجتمع