افتتاح الصالون الوطني للتشغيل بمشاركة أزيد من 300 مؤسسة مصغرة

انطلقت الطبعة الخامسة للصالون الوطني للتشغيل "سلام 2015 " اليوم الأحد بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة بمشاركة أزيد من 300 مؤسسة مصغرة من 48 ولاية.
وأشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي على مراسم افتتاح هذه التظاهرة بحضور عدد من اعضاء الحكومة و الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد.
ويهدف الصالون الذي بادرت بتنظيمه وزارة العمل تحت شعار "التكوين مفتاح لعالم الشغل", إلى التعريف بمختلف الأجهزة الخاصة بترقية التشغيل واستحداث المؤسسات
المصغرة لاسيما لدى فئة الشباب الباحثين عن مسار مهني سواء من خلال العمل المأجور أو من خلال خلق الأنشطة.
كما يرمي هذا الصالون الذي يستمر الى غاية يوم 12 أبريل إلى التعريف بالخبرات والمهارات التي يمتلكها المقاولون الشباب, أصحاب المؤسسات المصغرة, في مختلف مجالات
النشاط وبالتالي منحها فرصة للتعارف والتبادل والشراكة.
ويشكل الصالون مناسبة  للمتعاملين الاقتصاديين والمسيرين من مختلف القطاعات, للتعرف على  قدرات المناولة لدى المؤسسات المصغرة العارضة, وذلك بغرض دراسة فرص وإمكانية الشراكة والتعاون مع الشركاء الجدد والممولين في اطار متطلباتهم.
ويشارك في الطبعة الخامسة من الصالون الى جانب المؤسسات المصغرة, الهيئات و المؤسسات المكلفة بتنفيذ برامج التشغيل وإحداث الأنشطة المتمثلة في الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب , الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية للتشغيل.
كما يجمع الصالون ممثلين عن بعض القطاعات الوزارية والغرف المهنية والشركاء المتعاملين من أجهزة التشغيل وإحداث المؤسسات المصغرة, على غرار المؤسسات البنكية و الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء و إدارة الضرائب والمركز الوطني للسجل التجاري والجمارك.
ويتخلل الصالون برنامج ثري موجه للمقاولين العارضين الشباب و الجمهور العريض لاسيما تنظيم ورشات حول تقنيات البحث عن الشغل و جلسات مرافقة لإعداد السيرة الذاتية و كذا ندوات حول تأثير استعمال تكنولوجيا الإعلام و الاتصال.
 

 

الجزائر