مشاركة 144 عارضا و 7 دول أجنبية في الصالون الدولي للمستشفى بالجزائر

يعرف المعرض الدولي للمستشفى في طبعته الثانية التي ستجري فعاليتها من 8 إلى 11 افريل 2015 مشاركة 144 عارضا من مؤسسات استشفائية عمومية إلى جانب سبعة دول أجنبية ومصالح للصحة العسكرية والتابعة للأمن الوطني والحماية المدنية.

وأكدت نائب المدير العام للوكالة الوطنية لتسيير الإنجازات وتجهيز المؤسسات الصحية المنظمة لهذه الطبعة عارضا في الصالون  ليلى بورنان أن المعرض الدولي "المستشفى" لسنة 2015 يتربع على مساحة 7500م2 ويعرف مشاركة قوية مقارنة مع الطبعة 2014 حيث انتقل عدد المشاركين من 66 خلال السنة الماضية إلى قرابة 150 مشاركا خلال هذه السنة.

 كما أوضحت المتحدثة  في نفس الإطار أن هذا المعرض سيجمع بين المؤسسات الإستشفائية الجامعية الـ 14 المتواجدة عبر القطر والمراكز المتخصصة في مكافحة السرطان ومديرية الصحةومؤسسات أخرى تحت وصاية وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات على غرار معهد باستور والمخبر الوطني لمراقبة المواد الصيدلانية فضلا عن مشاركة سبع دول أجنبية بعضها رائد في التسيير والبعض الأخر في المعدات الطبية ومواد البناء الخاصة بإنجاز الهياكل الإستشفائية.

هذا وأضافت بورنان بأن الطبعة الثانية لهذه السنة ستعرف تنظيم عدة محاضراتومناقشات حول مواضيع لها علاقة بعصرنة القطاع وبعض مسائل تسيير المؤسسات الصحيةمثل النظافة بالوسط الإستشفائي والتكفل ببعض الأمراض الثقيلة المنتشرة بالمجتمعالجزائري على غرار السرطان والتكفل بإستعجالات أمراض القلب.

 كما سيتم بالمناسبة حسب نفس المتحدثة إبرام خمس إتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتسيير الإنجازات وتجهيز مؤسسات الصحة والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب في مجال الصيانة ووكالة تسيير الإنجازات وتجهيز مؤسسات الصحة ومجموعة مؤسسات فرنسية مختصة في الصحة (ايبي فرنسا) خاصة بمشاريعشراكة وتطويرها.

 أما الاتفاقيات الاخرى ستتم  بين وكالة تسيير الانجازات وتجهيز مؤسسات الصحة والهيئة الوطنية للتحسيس حول إعتماد المخابر والمؤسسات الإستشفائية والوكالة وكلية الطب لجامعة تلمسان حول تكوين تقنيين في البيولوجيا.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 

الجزائر, صحة, طب