رئيس المجلس الوطني الفلسطيني: إسرائيل تعاقب دولة فلسطين ماليا بسبب انضمامها إلى المحكمة الجنائية الدولية

أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، هذا الأحد بالجزائر العاصمة أن اسرائيل تمارس عقابا انتقاميا على دولة فلسطين سبب انضمامها إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وأوضح الزعنون في تصريح صحفي لدى وصوله الى مطار هواري بومدين أنه منذ انضمام دولة فلسطين رسميا للمحكمة الجنائية الدولية في الفاتح ابريل الجاري، "تقوم اسرائيل بمعاقبة دولة فلسطين من خلال تجميد تحويل عائدات الضرائب التي تحصلها لصالح السلطة الفلسطينية وان ذلك بدأ منذ ثلاثة أشهر" --أي منذ التوقيع على معاهدة روما-- مما جعل فلسطين تشعر ب"الضيق المادي".
كما أكد أن فلسطين بانضمامها لهذه الهيئة الدولية "الهامة" تكون قد وضعت أقدامها في "أعتاب المحكمة الدولية بقوة" مما جعل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يشعر بأن "الفلسطينيين و العرب لديهم القدرة على ايذاء اسرائيل أوضربها في الخاصرة الضعيفة".
 ووصف المسؤول الفلسطيني زيارته للجزائرالتي جاءت بدعوة من رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح بالهامة لانها ستسمح ب"توحيد الرؤى" من أجل القضايا التي تهم فلسطين والجزائر.
للإشارة فقد شرع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني اليوم في زيارة إلى الجزائر تدوم خمسة أيام،سيتم خلالها عقد عدة لقاءات ومحادثات مع عدد من مسؤولي الهيئات والمؤسسات الوطنية ستتمحور أساسا حول تطورات القضية الفلسطينية وبحث سبل تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة.
كما سيلقي الزعنون خلال إقامته بالجزائر محاضرة تحت عنوان "القضية الفلسطينية والتحديات التي تواجهها".

الجزائر, سياسة