فصائل فلسطينية تدعو الى التدخل العاجل لانقاذ المدنيين في مخيم اليرموك

 طالبت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكافة المنظمات والأطراف الدولية المؤثرة إلى التدخل العاجل  لوقف ما يتعرض له مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا من مجازر على يد التنظيمات المسلحة وإنقاذ الجرحى وتقديم الإغاثة اللازمة لسكان المخيم.   

وأدانت القوى الوطنية والإسلامية في بيان صدر هذا الاثنين عقب إجتماعها  في مقر حركة الجهاد الإسلامي بمدينة غزة "ما أقدمت عليه بعض العصابات المسلحة من اجتياح لمخيم اليرموك وما ترتكبه من مجازر بحق أهلنا في المخيم" داعية إياها للإنسحاب فورا والإفراج عن المختطفات والمختطفين دون تأخير. 

 كما دعت القوى الوطنية والإسلامية  كافة الأطراف المتصارعة في سوريا إلى تجنيب أهلنا ويلات الصراع الداخلي محذرة من استمرار استباحة أرواح أهلنا مؤكدة أن دماء الشعب الفلسطيني لن تكون رخيصة بأي حال من الأحوال. 

 من جهة توجهت  القوى الوطنية والإسلامية إلى الفصائل الفلسطينية كافة لتوحيد الموقف والتوافق مع وفد منظمة التحرير الفلسطينية على موقف موحد على قاعدة تحييد المخيمات وعدم التدخل في الشأن الداخلي السوري.  

ودعت فصائل غزة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومؤسساته كافة للقيام بدورها لوقف ما  يتعرض له المخيم من مجازر مؤكدة في نفس الوقت على أن السبيل الوحيد لإنقاذ الشعب الفلسطيني يتمثل في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة  اللاجئين إلى ديارهم.  

وطالبت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأطراف المؤثرة كافة للتدخل  العاجل لوقف ما يتعرض ويخطط له مخيم اليرموك من مجازر, كما طالبت كافة المنظمات  الدولية وفي مقدمتها الصليب الأحمر ووكالة الأونروا للقيام بواجبها الإنساني والتدخل  العاجل لإنقاذ الجرحى وتقديم الإغاثة اللازمة لهم دون تأخير. 

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 

العالم, الشرق الأوسط