برنامج ثري في زيارة سلال إلى ولاية ورقلة

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الخميس بزيارة عمل إلى ولاية ورقلة سيطلع خلالها على مدى تقدم مشاريع ذات طابع اجتماعي-اقتصادي.

وستسمح هذه الزيارة للوزير الأول و التي تندرج في إطار تنفيذ ومتابعة برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بتفقد وإطلاق وتدشين عديد المشاريع التابعة لقطاعات السكن والصحة والفلاحة والموارد المائية  وكذا الطاقة والتعليم العالي والبحث العلمي والسياحة  الواقعة عبر مختلف دوائر الولاية.

وحسب برنامج الزيارة فإن الوزير الأول سيتفقد بدائرة تقرت (160 كلم شمال عاصمة الولاية) ورشة إنجاز مستشفى 240 سرير ويطلق أيضا مشروعين لمستشفيين بطاقة 60 سريرا لكل واحد منهما (بالميقارين والرويسات ) ومشروع 1.190 سكن عمومي إيجاري  قبل أن يدشن محطة تحلية المياه ويعاين مزرعة فلاحية ويشرف على حفل توزيع عقود امتياز لفلاحين ومقررات استفادة من قروض ويطلق مشروع 850 تجزئة بصيغة البناء الذاتي.

وسيدشن السيد سلال محطة كهروضوئية بطاقة 30 ميغاوات بإقليم دائرة الحجيرة  قبل أن يتنقل إلى حاسي مسعود لإطلاق مشروع 2.000 سكن عمومي إيجاري بالمدينة الجديدة لحاسي مسعود  ويستمع بذات الموقع لعرض حول مشروع 1.182 حصة أرضية موجهة للبناء الذاتي بمنطقة الغنامي.

وسيواصل الوزير الأول زيارته بتفقد مركز التكوين التابع للمؤسسة الوطنية للآبار  ويعاين محطة الكهرباء 660 ميغاوات.

وبدائرة ورقلة سيقوم السيد سلال الذي يرافقه وفد وزاري بتدشين كلية الطب قبل أن يتفقد  في آخر محطة له من هذه الزيارة  مشروع إنجاز قرية سياحية بمنطقة بور الهيشة  تابعة لأحد المرقين الخواص  ويستمع لعرض حول مشروع تهيئة مناطق نشاط ويشرف على حفل توزيع عقود امتياز لفائدة مستثمرين.

وتتشكل الخريطة الإدارية لولاية ورقلة التي تتربع على مساحة 163.233كلم مربع من 10 دوائر و21 بلدية.

 

 

الجزائر