هروب نحو 300 أسير من السجن المركزي في شبوة شرقي اليمن

تمكن نحو 300 سجين من نزلاء السجن المركزي في محافظة شبوة شرق اليمن من الهروب بعد هجوم شنه مجهولون على السجن الليلة الماضية.  

وقال مصدر محلي مسؤول اليوم الخميس أن مسلحين مجهولين هاجموا السجن المركزي في مدينة عتق حاضرة محافظة شبوة ودارت الاشتباكات بينهم وبين حرس السجن فيما اقتحم المسلحون السجن وتم الإفراج عن جميع النزلاء. 

وأكد أن نحو 300 سجين من نزلاء السجن تمكنوا من الفرار وبعضهم قيادات ميدانية وعناصر نشطة في تنظيم القاعدة وسجناء آخرون على ذمة قضايا جنائية كبيرة. وجاء فرار السجناء بعد ساعات من اقتحام مسلحين مقر ومعسكر قوات الأمن الخاصة ونهب جميع المعدات العسكرية والأسلحة والذخائر في مدينة عتق، وتشهد عدة مناطق في شبوة زحفا لجماعة الحوثي التي تحاول السيطرة على المحافظة.

وتمكن السبت الماضي نحو 550 سجينا من نزلاء السجن المركزي في محافظة الضالع جنوب صنعاء من الفرار بعد ساعات من انسحاب قوات الأمن المكلفة بحراسة السجن.  

وقبل أسبوع شن تنظيم القاعدة هجوما على منشآت حيوية من بينها السجن المركزي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن وأطلقوا سراح نحو 200 سجين من بينهم قيادات وعناصر في التنظيم.

و تعيش اليمن وضعا في غاية التعقيد مع استمرار أعمال العنف في البلاد وزحف الحوثيون للمحافظات الجنوبية، وكذا بسبب استمرار عاصفة الحزم للأسبوع  الثاني على التوالي التي يشنها تحالف عربي ضد مواقع عسكرية وقواعد جوية ومخازن أسلحة يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء ومدن أخرى .

العالم, آسيا