بالــــفيديو ... تـــــأهل تاريخي لأمل الأربعاء لنهائي كأس الجمهورية رفقة مولودية بجاية

لم يتمكن أي من أمل الأربعاء وجمعية الشلف من حسم مقابلة النصف نهائي الثاني لمنافسة كأس الجمهورية في الوقتين الرسمي والإضافي ، وإنتهى اللقاء الذي جرى بينهما هذا المساء بملعب عمر حمادي ببولوغين بالتعادل السلبي بعد مائة وعشرين دقيقة (0-0).

اللقاء الذي بدأ متوازنا في الشوط الأول ، عرف شوطه الثاتي سيطرة لأمل الاربعاء ، خاصة بعد طرد لاعب لجمعية الشلف على إثر حصوله على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني، وهو ما أجبر الشلفاوة على إكمال كل أطوار اللقاء بوقتيه الرسمي والإضافي بعشرة لاعبين. وعلى الرغم من ذلك إستطاع الصمود أمام الضغط المتواصل لأمل الأربعاء بقيادة اللاعب مقداد.

وعن نتيجة اليوم والتأهل يقول مدرب فريق أمل الأربعاء محمد ميهوبي"قمنا بأداء مقابلة كبيرة وإنشاء الله سيكون لنا حضور في النهائي لتمثيل الكرة الجزائرية أحسن تمثيل".

ولكن جمعية الشلف التي كانت تعول على حارسها الممتاز صالحي  الذي أدى مقابلة رائعة طيلة 120 دقيقة ، وإستطاع أن يصد الهجمات الكثيرة والخطيرة لهجوم الأربعاء ، إنهارت مع بداية سلسلة ضربات الترجيح ، بعد فشل اللاعب  تجار في تسجيل الضربة الأولى .

وفيما سجل أمل الأربعاء كل ضرباته ، توالت إخفاقات لاعبي جمعية الشلف أمام براعة الحارس صالحي ، الذي صد ضربتين متتاليتين ، لتنتهي المباراة بفوز أمل الأربعاء بضربات الجزاء (3-0)، ويحقق بذلك تأهلا تارخيا الى الدور النهائي الذي سيجمعه يوم الفاتح ماي المقبل مع المتأهل الأول مولودية بجاية ، الذي فاز بدوره أمس الجمعة أمام وفاق سطيف بضربات الترجيح.

ويعتبر هذا التأهل الأول في تاريخ الفريقين أمل الأربعاء ومولودية بجاية منذ تأسيسهما ، والذين سيلتقيان في الفاح ماي 2015  بملعب 5 يوليو (الجزائر). 
 
النتائج الفنية:

الجمعة 10 أفريل2015: 
وفاق سطيف - مولودية بجاية        1-1 بعد الوقت الإضافي - (تأهل الموب بضربات الترجيح (6-5).      
 
السبت 11 أبريل2015: 
أمل الأربعاء - جمعية الشلف       0-0  بعد الوقت الإضافي - تأهل الأربعاء بضربات الترجيح  (3-0).

المصدر: الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, كأس الجزائر