الجولة 25 : قمة "كلاسيكية"في سطيف ومواجهة مصيرية في 20 أوت بالعاصمة

تشهد المباريات المقدمة عن الجولة 25 من بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم"موبيليس"قمة كلاسيكية بين وفاق سطيف وشبيبة القبائل ، في حين سيكون ملعب 20 أوت 1955 بالجزائر العاصمة مسرحا لقمة مصيرية بين نديين مهددين بالسقوط وهما نصر حسين داي ومولودية العلمة.

ويسعى وفاق سطيف (المرتبة2، 38نقطة) إلى الارتقاء إلى صدارة الترتيب من خلال الفوزعلى الضيف"الجريح"شبيبة القبائل (المرتبة9، 32ن) المنهزم في الجولة الماضية على ملعبه أمام مولودية الجزائر(1 -2).

وبعدما انتهى مشواره في منافسة الكأس اثر إقصائه في نصف النهائي على يد المتصدر مولودية بجاية بضربات الترجيح (3- 0)، سيصب الوفاق اهتمامه الآن على ما تبقى من مشوار البطولة، بالإضافة إلى منافسة رابطة الأبطال الإفريقية. وتسعى الشبيبة على الحفاظ على نظافة شباكها على الأقل من اجل العودة إلى الديار بنقطة ثمينة على الأقل وضمان البقاء مبكرا.

أما بالعاصمة فينتظر أن تكون مباراة نصر حسين داي (المركز16، 27ن) أمام مولودية العلمة (المركز14، 28ن)،حامية الوطيس بالنظر إلى الأهمية البالغة لنقاط المباراة ، لاسيما وأن الطرفين يصارعان من اجل تفادي السقوط إلى القسم الثاني.

ومعلوم أن كلا الفريقين لا يبتعدان سوى بنقطة وحيدة عن صاحب المركز 13 اتحاد بلعباس، ما يبقي حظوظهم دوما قائمة لتحقيق هدفهم.

من جهة أخرى يسعى اتحاد بلعباس (13، 29 نقطة) إلى إثراء رصيده بثلاث نقاط إضافية من اجل الابتعاد عن المنطقة الحمراء، في مهمة ليست في متناوله أمام منافس عنيد اسمه اتحاد الجزائر (المرتبة 4، 36ن).

ويصبو الضيوف إلى الاقتراب من المقدمة واقتطاع تأشيرة قارية للموسم الثاني على التوالي،علما أنهم يخوضون حاليا مغامرة رابطة الأبطال الإفريقية في دورها الثمن نهائي، من جانب آخر تجرى بقية اللقاءات يومي الجمعة 17 ابريل والثلاثاء 21 من نفس الشهر.

وبتاريخ 17 ابريل تجرى كل من لقاءات شبيبة الساورة - شباب قسنطينة،  مولودية الجزائر- شباب بلوزداد، مولودية بجاية - اتحاد الحراش، جمعية وهران - أمل الأربعاء.

أما يوم الثلاثاء 21 ابريل فتقام مواجهة جمعية الشلف أمام الجار مولودية وهران.

المصدر : الإذاعة الجزائرية  

كرة القدم, الرابطة 1