نورية بن غبريت تكرم المتفوقين في الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة يوم العلم

صورة أرشيفية

كرمت وزارة التربية الوطنية اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة التلاميذ والمؤسسات التربوية الفائزة في مختلف الانشطة الثقافية والرياضية وكذا المتفوقين وطنيا وهذا بمناسبة إحياء يوم العلم.

وقد تم هذا التكريم في حفل أشرفت عليه وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت على هامش الأبواب المفتوحة حول التوجيه والإرشاد المدرسي التي تختتم فعالياتها هذا السبت بديوان رياض الفتح, وبحضور ممثلي هيئات ومؤسسات وطنية ونقابات القطاع وكذا أولياء التلاميذ.

ونال تكريم الوزارة كل من أوركسترا العزف لثانوية محمد بوراس بخميس مليانة (عين الدفلى) التي احتلت المرتبة الاولى في المهرجان الوطني المدرسي للموسيقى, الى جانب الفرقة الموسيقية لبراعم إبتدائية سعيد صالحي بأولاد فايت (غرب الجزائر العاصمة) .

كما تم أيضا تكريم فرقة الأوبيرا لثانوية لعمارشي بالعفرون (البليدة) التي نالت الجائزة الاولى في المهرجان المدرسي المنظم بولاية برج بوعريرج بمسرحية عنوانها "الشهداء يعودون" الى جانب الفرقة الموسيقية لأساتذة التربية الموسيقية.

وبالمناسبة, تم تكريم 19 تلميذا متفوقا في المواد الدراسية العلمية والأدبية والتقنية على المستوى الوطني. بدورها قامت الأسرة التربوية بتكريم وزيرة التربية الوطنية نظير "الجهود التي تبذلها في خدمة القطاع الذي تشرف على تسييره".

الإذاعـــــة الجزائرية

 

 

أوسمة:

الجزائر