33 قتيلا و أكثر من 100 جريح في تفجير انتحاري بأفغانستان

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف بنكا محليا في مدينة جلال آباد شرق أفغانستان إلى 33 قتيلا و إصابة أكثر من 100 آخرين.

وقال المتحدث باسم قطاع الصحة في المقاطعة أنام الله مياخيل "لقي 33 شخصا مصرعهم حتى الآن وتم نقل ما يربو على 100 مصاب إلى مستشفيات في مدينة جلال آباد هذا الصباح. ومن الممكن ان يرتفع عدد القتلى حيث أن العديد من المصابين في حالة حرجة".

من جهته قال قائد شرطة المقاطعة فضيل أحمد شيرزاد أن 33 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 100 آخرين في تفجير انتحاري هز بنك محلي في مدينة جلال آباد شرق أفغانستان صباح هذا السبت.

وأوضح أن الحادث وقع عندما قام انتحاري بتفجير سترته المفخخة بالقرب من مدخل فرع بنك كابول الجديد بينما أسفر الانفجار عن تدمير حافلات ومحلات بالقرب من موقع الحادث. 

وأضاف رئيس الشرطة أن قوات الأمن عثرت على دراجتين بخاريتين مفخختين بالقرب من موقع التفجير وأبطلت مفعولهما بشكل آمن.  

و في ذات السياق قال شاهد عيان لوسائل الإعلام  المحلية إن عشرات الأشخاص, من بينهم أفراد من الجيش, كانوا يقفون في طابور لدخول البنك عندما وقع الحادث.

وكانت حصيلة سابقة قد تحدثت عن مقتل 22 شخصا وإصابة 50 آخرين جراء التفجير.

ولقي حوالي 3700 مدني مصرعهم وأصيب ما يربو على 6800 في اشتباكات  وهجمات شنتها حركة طالبان في عام 2015, وفقا للأعداد الرسمية التي نشرتها مهمة الأمم المتحدة في البلاد.

 

العالم, آسيا