وزارة الرياضة تؤكد أن ملعب 5 جويلية سيكون جاهزا في موعده وتغيير مباراة نهائي الكاس لاعلاقة له بالأشغال

ملعب 5 جويلية وآخر اللمسات

جددت وزارة الرياضة هذا السبت تأكيدها بأن  ملعب 5 جويلية سيكون جاهزا في الفاتح مايي القادم ، وأن قرار تحويل نهائي كأس الجمهورية لكرة  القدم إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة يوم 2 مايو ، ليس له أية علاقة بتأخر محتمل في انتهاء الأشغال. 

وأكد مدير الدراسات وبرامج الإستثمار بوزارة الرياضة رضا دومي ، على هامش زيارة تفقدية للملعب الأولمبي إلتزام : ".. الشركات المكلفة بإنجاز ملعب 5 جويلية بتسليم هذا المرفق يوم 25 أبريل ، وهو ما سيتم فعلا . المدرجات ودورات المياه وأكشاك المشروبات والأرضية ، كل شيء سيكون جاهزا ،  مضيفا " بأن الأسبوع  الأخير ما بين 25 أبريل و 1 مايي ، سيكون مخصصا لعملية كبيرة للتنظيف.  

وسبق لوزير الرياضة محمد تهمي ونظيره للسكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون ، اللذين تنقلا السبت الماضي الى الملعب ، أن صرحا في بداية السنة الجارية بأن نهائي كأس الجزائر لكرة القدم ، قد يحتضنه ملعب 5 جويلية، مؤكدين بأنه "إلى غاية الفاتح مايو ستتم إعادة تهيئة هذا المرفق". 

واعتبر البعض أن قرار الإتحادية الجزائرية لكرة القدم ، بتحويل  نهائي الكأس لعام 2015 إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ، راجع الى حدوث تأخير محتمل في انتهاء الأشغال بملعب 5 جويلية, وهو ما فنده رضا دومي جملة وتفصيلا ، حيث قال في هذا الصدد :  "نحن تقنيون  ومهمتنا تقتصر على توفير الوسائل" ، مضيفا بأن الكلمة الأخيرة لتحديد  الملعب الذي سيحتضن نهائيا غير مسبوق بين مولودية بجاية وأمل الأربعاء "لا تعود  لوزارة الرياضة".

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم