بطولة السلسلة العالمية (الجولة 13) : الجزائر- المغرب، سيطرة "صقور الصحراء" على "أسود الأطلس" (4-1)

تغلب فريق "صقور الصحراء" الجزائري للملاكمة سهرة أمس السبت بقاعة شعلان حسين بالبليدة، على نظيره المغربي "أسود الأطلس" بنتيجة (4- 1)، لحساب الجولة ال13 للطبعة الخامسة لبطولة السلسلة العالمية للملاكمة (WSB) التي تنظمها الاتحادية الدولية للملاكمة.

ويعتبر هذا الفوز الثاني للفريق الجزائري الذي يقوده الثلاثي مرشود باحوص و رابح حمداش و وضاحي بوعلام في هذه المنافسة العالمية. وكانت الجزائر ممثلة في هذه المواجهة التي تدخل ضمن منافسات المجموعة الأولى، بخمسة ملاكمين و يتعلق الأمر بكل من توجين زهير (49 كغ)، حماشي فاهم (56 كغ)، أحمد بوضياف (64 كغ)، عبادي إلياس (75 كغ) و بوزيان هونة (91 كغ).

ونجح الملاكمون الجزائريون في تأكيد علو كعبهم على منافسيهم من المغرب, حيث فازوا بأربع منازلات، اثنتان منهما بالضربة القاضية الفنية.وجاءت انتصارات الفريق الجزائري, بفضل كل من زهير توجين, بوضياف أحمد (الضربة القاضية), الياس عبادي, صاحب ذهبية الألعاب المتوسطية بمرسين (تركيا) 2013 وهونة بوزيان (الضربة القاضية).

وفي الترتيب الفردي لهذه المنافسة العالمية، يتواجد أربعة ملاكمين جزائريين ضمن المراكز العشرة الأولى لأوزانهم, ويتعلق الأمر بكل من رضا بن بعزيز, صاحب المرتبة الرابعة في وزن (60 كغ) و الياس عبادي, سادسا (75 كغ) و أحمد بوضياف, تاسعا (64 كغ) و بوزيان هونة, ثامنا (91 كغ).

وعقب هذه المواجهة، أعرب المدير الفني الوطني للإتحادية الجزائرية للملاكمة, مراد مزيان عن "ارتياحه للفوز المحقق ولأداء ملاكميه". وصرح مزيان لوأج في هذا الشأن " على الصعيد الرياضي, كان أداء ملاكمينا جيدا خلال هذه الجولة ال13. لقد أكدوا تفوقهم على المستوى الافريقي, فهنيئا للرياضيين و مؤطريهم للعمل المنجز".

وسيواجه فريق "صقور الصحراء" الجزائري، "التنين" الصيني, يوم 24 ابريل الجاري, لحساب الجولة ال14 و الأخيرة من المرحلة الاولى لموسم بطولة السلسلة العالمية للملاكمة.

فيما يلي نتائج المنازلات:

49 كغ: توجين زهير (الجزائر) يفوز على بيكالي زهير (المغرب) 2-0

56 كغ:  حموت محمد (المغرب) يفوز على حماشي فاهم (الجزائر) 3-0

64 كغ: أحمد بوضياف (الجزائر) يفوز على برباري حمزة (المغرب) بالضربة القاضية الفنية(الجولة3)

75 كغ: عبادي الياس (الجزائر) يفوز على حرنوف سعيد (المغرب) 3-0

91 كغ: بوزيان هونة (الجزائر) يفوز على أمين عزوزي (المغرب) بالضربة القاضية الفنية (الجولة2) .

ملاكمة