توقيف مسير النصرية مسعودي إلى غاية مثوله أمام لجنة الإنضباط و عقوبات تأديبية ومالية على الأندية واللاعبين

عاقبت لجنة الإنضباط لرابطة كرة القدم المحترفة  في الجزائر فريقي شبيبة الساورة (الرابطة الأولى) وأمل بوسعادة (الرابطة الثانية) ، بمباراة واحدة بدون جمهور

وحسب ما جاء على الموقع الرسمي للرابطة هذا الثلاثاء ، فإن العقوبة على الناديين سببها "رمي المقذوفات على الميدان" خلال مباراتي  الناديين بملعبيهما أمام على التوالي  كل من : شباب قسنطينة (1-1) واتحاد البليدة (1-0) نهاية الأسبوع المنصرم.

العوقبة تضمنت ايضا تغريم الفريقين بمبلغ 100 ألف دينار لكل منهما.

إيقاف التشادي ايزيتشال لاعب نصر حسين داي لأربع مباريات 
 
ومن جهة أخرى عاقبت لجنة الإنضباط لرابطة كرة القدم المحترفة  اللاعب التشادي لنصر حسين داي ندوصال ايزيتشال بالايقاف أربع مباريات منها اثنتان غير نافذتين ، بعد طرده في المباراة التي خسرها فريقه أمام ضيفه مولودية  العلمة 1-2 الثلاثاء الماضي برسم الجولة الـ: 25 من بطولة الرابطة الأولى.  

وأشار بيان الرابطة الذي نشرته هذا الثلاثاء  إلى أنه  يتعين على ايزيتشال دفع غرامة مالية قيمتها 40 ألف دينار. ذات العقوبة تم تسليطها على لاعب شبيبة بجاية من (الرابطة الثانية) حفيظ رابح  بعد مباراة فريقه التي خسرها أمام مستضيفه مولودية سعيدة. 

وتم تغريم أندية كل من مولودية بجاية واتحاد الحراش واتحاد بلعباس من الرابطة  الأولى بـ: 30 ألف دينار لاستخدام مشجعيها الألعاب النارية. وهي نفس الغرامة التي سلطت على سليم بومشرة لاعب اتحاد الحراش ، وسفيان بن  قورين لاعب اتحاد بلعباس ، ومختار بن موسى لاعب اتحاد الجزائر ، ومحمد غالم حارس نصر  حسين داي ، ولعموري جديات لاعب شباب بلوزداد ، ومهدي قاسم لاعب أمل الأربعاء لاحتجاجاتهم على القرارات التحكيمية.  في حين تم ايقاف توفيق قيرابيس لاعب شباب قسنطينة مباراة واحدة.

قضية "ش. قسنطينة-ن. حسين داي": توقيف المسير كمال سعودي إلى غاية مثوله أمام لجنة الإنضباط 

عوقب رئيس فرع كرة القدم لنصر حسين داي كمال سعودي  من طرف لجنة الإنضباط التابعة للرابطة المحترفة إلى غاية مثوله أمام اللجنة المذكورة  يوم الإثنين 27 أبريل.

و حسب ما أعلنته هذا الثلاثاء الهيئة الكروية ، فإن مسيرالنادي المنتمي للرابطة الجزائرية الأولى لم  يستجب للإستداعاءات السابقة للجنة الإنضباط دون تبريرغياباته. ويدخل هذا الإستدعاء في إطار التحقيق في تهمة محاولة رشوة  احد الحكمين المساعدين  للطاقم الذي كان من المفروض أن يدير مباراة "شباب قسنطينة - صر حسين داي" لحساب الجولة ال 24 للبطولة ، واتي إنتهت بالتعادل (2-2).

وكانت اللجنة المركزية للتحكيم قد نشرت عبر الموقع الرسمي للإتحادية الجزائرية  لكرة القدم ، بيانا تعلن فيه  عن فتح "تحقيق حول محاولة رشوة". 

وكانت هذه الهيئة التي يرأسها خليل حموم ، قد قامت عشية هذا اللقاء بتغيير  الطاقم التحكيمي الذي كان من المقرر إدارة المباراة.  وأوضحت الرابطة المحترفة ، أنه تم "الإستماع للحكم المساعد شكري بشيران يوم أمس (الإثنين) في إطار هذه القضية".

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 1