سيليا خشاني و إكرام جبري تفوزان بالجائزة الأولى للمسابقة الوطنية "إبداع وتكنولوجيا"

عادت الجائزة الأولى للمسابقة الوطنية "إبداع و تكنولوجيا الإعلام و الإتصال" إلى سيليا خشاني و إكرام جبري بتصميمهما لقميص تفاعلي موجه للأطفال المصابين بالتوحد.

و تسلمت الفائزتين الجائزة المقدرة بمليون (1) دج من وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام والاتصال زهرة دردوري خلال حفل أقيم مساء يوم الخميس بحضور أعضاء من الحكومة ومسؤولي مؤسسات ناشطة في مجال الإعلام و الإتصال.

و تخصص هذه الجائزة في صنف السيدات و التي تنظمها وزارة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الإتصال لتكريم أحسن الأعمال و المشاريع الإبداعية.

و أوضحت سيليا خشاني التي وجهت نداءا للمستثمرين من أجل تجسيد مشروعها أن هذا الأخير يتمثل في إلباس الطفل بالمصاب بالتوحد بقميص ذكي به جهاز التقاط مربوط بشبكة الإنترنت يسمح بمتابعة الطفل بطريقة مباشرة.

أما الجائزة الثانية المقدرة ب 800.000 دج فعادت لإيمان زلاق و سمية علي زيان اللتين قامتا بتصميم تطبيق (dz-pharm) بهدف تحسين مجال الصيدلة في الجزائر.

وعادت الجائزة الثالثة (600.000 دج) للطالبة إيناس جازرلي التي تبلغ من العمر 19 سنة لتصميمها لموقع إلكتروني (www.el7ouma.com) للتسلية و الخدمات لفائدة الشباب.

و قالت الآنسة جازرلي أن "هذا الموقع يهدف إلى تثمين الكفاءات من الشباب الجزائري المقيم في الوطن و خارجه و تشجيعه على إنجاح مشاريعه في الجزائر".

و أوضحت دردوري للصحافة عقب حفل تسليم الجوائز أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الشباب الجزائري على البروز في النشاطات المبدعة التي من شأنها المساهمة في تطوير المحتويات و تستجيب لمتطلبات المواطنين بما يتماشى و الخصوصيات الثقافية و الحضارية للمجتمع الجزائري.

و اعتبرت الوزيرة أن هذه المسابقة تعكس إرادة الدولة في دعم الشباب و مساعدته على البروز بمؤهلاته في النشاطات المبدعة خدمة للوطن و للمجتمع.

و تم إطلاق المسابقة الوطنية لتكنولوجيا الإعلام و الإتصال في 21 جانفي 2015 في إطار إحياء الذكرى ال150 للإتحاد الدولي للاتصالات السلكية و اللاسلكية.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

تكنولوجيا, إعلام وإتصال