الوادي: تفكيك شبكة وطنية مختصة في سرقة السيارات السياحية

تم تفكيك شبكة وطنية مختصة في سرقة السيارات السياحية من طرف مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية الوادي حسبما أفادت به هذا الجمعة ذات المؤسسة الأمنية.

 وبناء على معلومات أمنية حول وجود سيارات محل شبهة مجهولة المصدر عززتها تبليغات مواطنين بالتعرض لسرقة سياراتهم في جنح الليل باشرت مصالح الأمن تحقيقات مكنت من التوصل إلى عدد من الأشخاص على علاقة تجارية مع أفراد هذه الشبكة الوطنية والتعرف على هوية خمسة (5) منهم تتراوح أعمارهم بين (23 إلى 24 سنة) جعلوا من ولايات عديدة مجاورة بالشرق والجنوب الجزائري ملاذا لنشاطهم المعتمد على سرقة السيارات السياحية  حسبما أوضحه رئيس مصلحة الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية.

  وكان أفراد الشبكة التي تنشط على الخط الرابط بين ولايات باتنة وبسكرة والوادي وورقلة يتخذون من ورشة تقع بإحدى بلديات الجهة الجنوبية بالولاية لتفكيك السيارات المسروقة وبيعها كقطع غيار مستعملة لاسيما وأنهم كانوا يسرقون السيارات الأكثر رواجا في السوق الجزائرية  وفق المصدر نفسه.

   وجرى أثناء هذه العملية حجز أربع (4) سيارات سياحية والعديد من هياكل السيارات التي فككت وتم بيع معداتها كقطع غيار مستعملة أصلية. 

   وتم تقديم أعضاء هذه الشبكة الخمسة أمس الخميس أمام الجهات القضائية لدى محكمة الوادي التي أمرت بإيداعهم الحبس المؤقت بتهم تكوين جمعية أشرار والنصب والاحتيال والسرقة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

مجتمع