داربي قبائلي مثير و صراعات من اجل البقاء خلال الجولة 26

تتميز الجولة 26 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس" لكرة القدم ، بمقابلات كبيرة تختلف فيها "النكهات" ، بإستثناء الداربي العاصمي بين الإتحاد والمولودية الذي سيلعب في غياب جمهور.

وبملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، وفي داربي قبائلي انطلقت الإحتفالات به قبل الآوان ، تمني شبيبة القبائل النفس اعتمادا على عاملي الأرض والجمهور للفوز على الضيف مولودية بجاية ، المنهزم على ارضه في الجولة الماضية والمعني بنهائي  "السيدة" الكأس.

وفي حال ما اذا تحقق الفوز لأحد الطرفين، فإن نقاط المواجهة ستكون غالية جدا ، حيث تريد الشبيبة (المرتبة 10-  32 ن) الإبتعاد عن مراكز الخطر ، خصوصا وأن نقطة واحدة تفصلها عن اول المهددين بالنزول. أما بالنسبة للمولودية البجاوية (المرتبة 2 - 39 ن) ، فإن النقاط الثلاث تمثل بالنسبة لها "عرش" الرابطة المحترفة ، خصوصا في حال تعثر الرائد الحالي وفاق سطيف ، خارج "البيت" امام اتحاد الحراش.

عمر حمنااد مساعد مدرب شبيبة القبائل وفي حديث لحكيم يا من القسم الرياضي للقناة الاولى ، ضمن برنامج الاسبوع الرياضي ، أكد أن الداربي القبائلي صعب للغاية ، موضحا أن الهدف بالنسبة للشبيبة هو تحقيق الفوز والخروج من سلسلة النتائج الشلبية.

أما رئيس فريق مولودية بجاية بولكر يخلف فيرى أن فريقه يسعى إلى الفوز والعودة إلى الريادة ، في الوقت الذي تسعى فيه الشبيبة الى تحقيق الفوز والإبتعاد عن منطقة الخطر ، متمنيا أن يجري اللقاء في روح رياضية هالية والأجدر يفوز.

واستنادا لما سبق فإن الوفاق "السطايفي"، متصدر البطولة بـ: 41 نقطة سيكون أمام محك ليس باليسير امام "الحراشية" (المرتبة 6 - 36 ن) المنتشون بفوز باهر على الرائد السابق مولودية بجاية (1-0) على ملعب هذا الأخير. وهي المهمة الصعبة على الطرفين ، الاتحاد والوفاق ، مع افضلية طفيفة  للأول بما أنه سيكون مدعوما بأهازيج انصاره "الكواسر".

من جهة أخرى ستحرم العاصمة من "البهجة" عندما يقام داربي اتحاد الجزائر أمام مولودية الجزائر دون جمهور بسبب العقوبة المسلطة على الإتحاد. ويسعى ابناء "سوسطارة" (المرتبة 5 - 36 ن) للفوز من أجل الإرتقاء الى الرتبة الثانية ، في حال تعثر الفرق المتنافسة على هذا المنصب ، أما المولودية (المرتبة 9 - 33 ن) ، التي تعيش على وقع الإنتصارات المسترسلة ، فستدخل من أجل الصعود أكثر في الترتيب العام ، بعدما خرجت من "نفق" المراكز المهددة بالسقوط.

وعن هذا اللقاء العاصمي ، اعترف فريد بن ملاط المدرب المساعد في فريق إتحاد العاصمة  بصعوبة اللقاء مع الجار المولودية ، خاصة بعد النتائج السلبية الأخيرة للإتحاد أمام إتحاد بلعباس والعملة  ، مؤكدا أن فريقه مجبر على الفوز بهذا اللقاء، خاصة للتحضير لمقابلة الفريق في الرابطة الإفريقية وإعادة الإطمئنان للإنصار.

ومن جانبه عبد الرحمن حشود لاعب مولودية الجزائر ، أكد لعبد القادر بن سعيد من القسم الرياضي للقناة الأولى ، أن العميد يحضر بشكل عادي لهذا اللقاء ، مشددا على أهمية الداربي العاصمي بالنسبة للأنصار ،  وان اللاعبين واعون بالمهمة التي تنتظرهم ، وأنهم سيبذلون كل ما في وسعهم للإستمرار في سلسلة النتائج الإيجابية وإسعاد الأنصار بالفوز على الجار إتحاد العاصمة.

وفي غرب البلاد يستقبل فريق مولودية وهران (المرتبة 4 - 36 ن) نظيره شبيبة الساورة (المرتبة 12- 32 ن) ، وهي المواجهة التي تلعب برهانات مختلفة ، حيث تصبو المولودية الى المرتبة الثانية اوالثالثة على الأقل ، في الوقت الذي سيعمل فيه ابناء الصحراء على العودة بنتيجة مرضية ، للإبتعاد عن منطقة "الخوف" بالنظر الى قربهم من المراتب المهددة بالنزول.

أما بالعلمة  فتستقبل المولودية المحلية (المرتبة 14 - 31 ن) اتحاد بلعباس (المرتبة 11 - 32 ن) ، في لقاء بعنوان "المنهزم هو الخاسر الأكبر" ، لأنه سيكون أقرب الى الهبوط ، خصوصا بالنسبة للمحليين ، كما ان التعادل لن يكفيهم ايضا على عكس الضيوف.

نفس السيناريو سيكشف مشاهده ملعب الأربعاء ، عندما يستقبل الأمل المحلي (المرتبة 7 - 35 ن) فريق نصر حسين داي (المرتبة 16 - 27 ن) المنهزم على ارضه في الجولة السابقة امام العلمة (1 -2). غير أن الفوز أكثر من ضروري لـ: "النصرية" التي تسعى جاهدة من اجل انقاذ موسمها ، على عكس الأمل الذي يراوده اكثر حلم معانقة الكأس في النهائي ، المقرر يوم 2 مايو القادم امام مولودية بجاية.
أجواء مشابهة ايضا ستكون بملعب حملاوي بقسنطينة ، عنما يشتقبل الشباب المحلي (المرتبة  13 - 32 ن) فريق جمعية الشلف (المرتبة 15 - 31 ن) ، حيث تكمن مهمة الفرقتان في اختطاف ثلاث للإبتعاد عن "شبح" الهبوط.

وبالعاصمة تحل جمعية وهران (المرتبة 3 - 37 ن) ضيفة على شباب بلوزداد (المرتبة 8 - 34 ن) ، الذي دخل في ازمة بسبب الهزيمة الأخيرة على يد الجار مولودية العاصمة (0-3). وفي حال فوز الضيوف، مع تعثر ملاحقيهم، فسيرتقون الى المرتبة الثانية، بينما سيكون الخطأ "محرما" على النادي المحلي كي لا تبقى أجور لاعبيه مجمدة من جهة ، ولا تلتهب مشاعر الغضب بالنسبة لعشاقه.
 
برنامج مبارايات الجولة الـ: 26 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى  موبيليس المقررة هذا السبت (17h00).
 
وهران                         : مولودية وهران - شبيبة الساورة
تيزي وزو                     : شبيبة القبائل - مولودية بجاية
الجزائر (20 اوت 1955) : شباب بلوزداد - جمعية وهران
الجزائر (عمر حمادي)     : اتحاد الجزائر - مولودية الجزائر (دون جمهور)
الجزائر (اول نوفمبر)      : اتحاد الحراش - وفاق سطيف
العلمة                         : مولودية العلمة - اتحاد بلعباس  
الاربعاء                      : امل الاربعاء - نصر حسين داي
قسنطينة                      : شباب قسنطينة -  جمعية الشلف  
 
التــرتيــــــــب               نقاط                 لعب
1. وفاق سطيف             41                  25
2- مولودية بجاية          39                  25
3. جمعية وهران            37                  25  
4. مولودية وهران         36                  25
--.اتحاد الجزائر            36                  25
--.اتحاد الحراش           36                  25
7. امل الاربعاء             35                 25
8. شباب بلوزداد           34                 25
9 .مولودية الجزائر       33                 25
10.شبيبة القبائل           32                 25
--. اتحاد بلعباس           32                 25
--. شبيبة الساورة         32                 25  
-- شباب قسنطينة          32                 25
14.  مولودية العلمة       31                 25
--. جمعية الشلف           31                 25
16. نصر حسين داي      27                 25 .

كرة القدم, الرابطة 1