اليمن:طائرات التحالف تستهدف مقر الرئاسة بصنعاء ومواقع أخرى للحوثيين

شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية سلسلة غارات استهدفت مقر الرئاسة اليمنية ومواقع أخرى يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى.  

وذكرت مصادر اعلامية نقلا عن شهود عيان ان طائرات التحالف شنت الليلة الماضية عدة غارات استهدفت مقر الرئاسة في منطقة السبعين وسط العاصمة وان القصف طال جبل "النهدين" المطل مباشرة على مقر الرئاسة. 

ومقر الرئاسة هو مبنى حكومي ذو مساحة واسعة يمارس فيه رئيس البلاد مهامه وقد سيطر عليه الحوثيون في يناير الماضي.  
وقصفت قوات التحالف جبل "نقم" أكبر جبل مطل على العاصمة صنعاء من الجهة الشرقية ويضم عددا من المعسكرات ومخازن الأسلحة,و يخضع الجبل لسيطرة الحوثيين.
كما جددت مقاتلات التحالف قصف مخازن أسلحة الصواريخ في منطقة "فج عطان" الى الجهة الغربية من العاصمة والتي شهدت الاثنين الماضي قصفا عنيفا اسفر عن مقتل نحو 30 مدنيا وجرح نحو 200 اخرين وخلف دمارا هائلا في الممتلكات والمساكن.  
واستهدف القصف و لأول مرة معسكر"العرقوب" في منطقة خولان نحو (40 كم) شرق صنعاء والذي تسيطر عليه جماعة الحوثي.  
وقال مصدر محلي مسؤول إن القصف استهدف المعسكر مع خروج رتل من الدبابات لتعزيز جبهات القتال التي تخوض فيها جماعة الحوثي معارك مع رجال القبائل في منطقة "الزرو" في محافظة مأرب المجاورة.  
وفي محافظة لحج جنوب شرق صنعاء،قصف الطيران عددا من المواقع العسكرية التابعة للحوثيين في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة.  
كما تعرضت مواقع لجماعة الحوثي لقصف بالطائرات في عدد من المناطق في مدينة عدن جنوبي البلاد.  
ومع استمرار القصف تخوض جماعة الحوثي معارك في كل من مأرب وشبوة شرقي البلاد ، وتعز وعدن ولحج جنوبها.  
وأعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في 21 ابريل الماضي انتهاء عملية "عاصفة الحزم" بتحقيق اهدافها العسكرية واطلاق عملية "إعادة الأمل".  
وقال التحالف إن "اعادة الامل" سيتم خلالها العمل على استئناف العملية السياسية الى جانب "استمرار التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للميليشيات الحوثية ومن تحالف معها".

العالم, آسيا