بطولة إفريقيا أشبال : ذهبية ورقم قياسي وطني للجزائرية مريم شيباني في القفز الطويل

توجت الجزائرية وئام مريم شيباني باللقب  الإفريقي أمس السبت في القفز الطويل ضمن البطولة القارية لألعاب القوى للأشبال (ذكور -إناث) التي تحتضنها عاصمة جزر موريس بورلويس من 23 الى 26 أبريل حسبما علم هذا الأحد من الاتحادية الجزائرية المعنية.

وحققت شيباني المنتمية لفئة الصغريات قفزة ب 1متر و 69 سنتمترا، علما أن الرقم الوطني للإناث كان 66ر1 متر.

وفي نفس اليوم تحصل كل من العداءين سعيد توش (10 آلاف متر) وعبد الرزاق عابد (3 آلاف متر) على الميدالية البرونزية لكل منهما.

أما بالنسبة لمواطنتها فرح لينا بن حديد فقد اكتفت بالمرتبة الخامسة في نفس الاختصاص حيث كانت أحسن قفزة ب50ر1 متر.

وكانت مي مسيكا مزيود قد توجت باللقب الإفريقي في اختصاص القفز بالزانة بعدما قفزت علوا قدره 20ر3م  أمام المصرية ماريما ريازق (15ر3م) والمتسابقة  الجزائرية الأخرى فراح لينا بن حديد (80ر2م).

ويسعى الرياضيون الجزائريون من خلال هذه المنافسة الى  تحقيق الحد الأدنى, المؤهل الى البطولة العالمية المقررة بكولومبيا (15-19 يوليو2015).

وتشارك الجزائر في البطولة الإفريقية لألعاب القوى (أشبال وشبلات) بتعداد قوامه ثماني رياضيين منهم خمس فتيات.

وتطمح مصلحة المواهب الشابة التابعة للمديرية الفنية الوطنية للاتحادية الجزائرية الى "الفوز على الأقل بأربع ميداليات منها ذهبية واحدة". 

من جهتهم عجز بقية الرياضيين الجزائريين عن الصعود الى منصة التتويج.

وفيما يلي الرياضيين المشاركين في موعد بور لويس:

سعيد توش (10000م) وعبد الرزاق عابد (3000م) وأميرة فرطاس (رمي المطرقة) و ودادة يسلي وإيمان بوناب (رمي الجلة) ووئام مريم شيباني (القفز العالي) وفراح لينا  بن حديد ومي مسيكا مزيود (القفز بالزانة).

المصدر : الإذاعة الجزائرية

ألعاب القوى