توزيع منتوجات محلية على المناصرين في نهائي كأس الجزائر بالبليدة في اطار حملة "لنستهلك جزائري"

 كشف مدير التجارة لولاية البليدة انه سيتم توزيع منتجات غذائية مصنوعة بالجزائر على المناصرين بمناسبة نهائي كأس الجزائر المقرر يوم السبت 02 ماي المقبل بملعب مصطفى تشاكر.

المبادرة هذه التي تأتي في اطار الحملة الوطنية "لنستهلك جزائري" التي انطلقت الاحد على المستوى الوطني سيتم خلالها توزيع منتوجات غذائية محلية على المناصرين بمناسبة نهائي كأس الجزائر الذي سينشطه فريق امل الاربعاء امام مولودية بجاية  حسبما اعلنه المدير الجهوي للتجارة بالبليدة.

واضاف مومن حسين على هامش معرض للمنتجات الوطنية نظمه نادي المقاولين و الصناعيين للمتيجة في اطار نفس التظاهرة انه "سيتم توزيع منتوجات مختلفة كالبسكويت و العصير و المياه المعدنية المنتجة محليا على جميع المناصرين وذلك بهدف تحسيس الجمهور العريض بضرورة التوجه نحو المنتوج الوطني ".

واضاف ذات المتحدث ان المبادرة التي تنظم بالتنسيق مع ادارة ملعب مصطفى تشاكر "تشمل ايضا الاشهار المجاني على اللوحات الاعلانية للملعب لمختلف المنتجات المحلية ".

واضاف السيد مومن ان هذه الحملة التي تشمل برنامجا وطنيا ثريا تأتي عقب انخفاض اسعار البترول وانخفاض العائدات ولهذا يتوجب تحسيس المواطن بأهمية التوجه نحو "الاستهلاك الجزائري" بهدف تخفيض فاتورة الاستيراد .

كما اشاد بالنوعية التنافسية للمنتوجات المحلية داعيا في ذات الوقت اصحاب المؤسسات الى العمل اكثر فأكثر على تحسين النوعية و توفير العرض ليتماشى مع الطلب.

ويضم المعرض الذي سيتواصل الى غاية 3 مايو المقبل حوالي 50 عارضا من ولاية البليدة ينشطون في الصناعات الغذائية و الفلاحة و الصناعات التقليدية و الصناعة الميكانيكية وغيرها.

وكان وزير التجارة عمارة بن يونس قد اعطى امس الأحد بالجزائر العاصمة إشارة الانطلاق الرسمي للحملة الوطنية "لنستهلك جزائري" .

وسيتم في هذا الصدد تنظيم حملات اعلام و ترويج و كذا ورشات و ندوات عبر كامل التراب الوطني لمدة أسبوع من اجل تحسيس المستهلكين بأهمية ترقية المنتوج الوطني.

المصدر:واج

 

مجتمع