عشـــرات القتــلى والجــرحـــى من الحـــوثييــن جنوب اليــمــن

قتل وأصيب العشرات في صفوف المسلحين الحوثيين هذا الثلاثاء في هجمات استهدفت مواقع تابعة لهم بمحافظتي شبوة و أبين جنوب اليمن.

ويسيطر الحوثيون على دواليب الحكم في صنعاء بعدما زحفوا الى العاصمة بقوة السلاح.

وذكرت مصادر أمنية بمحافظة شبوة أن اللجان الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي هاجمت اليوم عدة مواقع يتمركز فيها المسلحون الحوثيون في منطقة بيحان ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم  بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لهم.

وقالت المصادر إن تلك الهجمات "كانت مباغتة وأحدثت حالة من الانهيار في صفوف المسلحين الحوثيين بالمنطقة  حيث فر العشرات منهم".

في السياق  ذاته هاجمت اللجان الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس هادي اليوم قافلة عسكرية تابعة للحوثيين بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وذكرت مصادر محلية بالمحافظة أن اللجان الشعبية الجنوبية هاجمت القافلة العسكرية أثناء مرورها في الأطراف الجنوبية لمدينة لودر وأدى ذلك إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين الحوثيين  كما تم تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لهم. 

من جانب آخر  اقتحمت قوات موالية لجماعة الحوثي اليوم عددا من الأحياء السكنية في مدينة خور مكسر وسط محافظة عدن.

وقالت مصادر محلية بالمحافظة "إن قوات موالية للحوثيين اقتحمت أحياء السلام و السفارات ومحيط مستشفى الجمهورية كما قامت بإطلاق نار كثيف باتجاه منازل المواطنين من أسلحة متوسطة  وأدى ذلك إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة عدد آخر  مضيفة بأن عشرات الأسر ما تزال عالقة في تلك الأحياء  ولم تتمكن من الخروج.

وأكدت أن الحوثيين أقدموا اليوم على قصف أحياء سكنية بمدينة المنصورة شمال المحافظة بالمدفعية الثقيلة والدبابات  مضيفة أن عدة قذائف سقطت في محيط مصنع "الغزل والنسيج" وبالقرب من ساحة الشهداء وسط المدينة  ولم يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.

  يشار إلى أن عدد من محافظات اليمن الجنوبية تشهد منذ نحو شهر "مواجهات عنيفة" بين القوات الموالية للرئيس هادي والمسنودة باللجان الشعبية الجنوبية من جهة وبين المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى  أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى من الجانبين.

المصدر : الإذاعة الجزائرية 

العالم, آسيا