يوسف عزوزة للإذاعة: 263 وكالة سياحية اعتمدت لموسم الحج المقبل

أعلن المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة، يوسف عزوزة، أنه أعتمد لهذا الموسم 263 وكالة سياحية بزيادة تقدر بنسبة 26 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية و الديوان الوطني للحج و العمرة يتابع عمل هذه الوكالات و يعمل على تحسين الخدمات للحجاج.

و أضاف يوسف عزوزة، لدى نزوله ضيفا، هذا الأربعاء، على برنامج "ضيف الصباح"، بالقناة الإذاعية الأولى،  أن الوكالات السياحية شريك أساسي و لتفعيل دورها يجب أن يكون هناك نقاش بين المعنيين لضبط دفتر الشروط توضيح الأمور. و سيكون التوجيه واضحا لكل من يريد أن يخدم الحاج كما ستكون هناك تقارير آنية و ستكافئ  كل وكالة حسب عملها، حسب تصريح الضيف.

كما أوضح المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة أن الجزائر ظفرت بفنادق راقية و قريبة من الحرم و استفادت من تخفيض قدره 60 مليار سنتيم بعد مفاوضات مع المتعاملين السعوديين مقارنة بمقدار السنة الماضية ، و قد نصبت لجنة تقنية لدراسة تكلفة الحاج و سيعلن عنها في القريب العاجل، و يبقى عدد الحجاج ثابت 28 ألف و800 حاج.

و أشار يوسف عزوزة إلى أن مشروع الرقمنة طرحته السلطات السعودية على كل بعثات الحج إلا أنه لم ينفذ هذه السنة، و الجزائر ستباشر إجراءات الرقمنة بمسار إلكتروني على مراحل بدء من تسجيل الحاج إلى غاية عودته من البقاع المقدسة تحسبا للعمل به في السنوات المقبلة.

وقال ضيف القناة الأولى، إنه لإنجاح هذا الموسم سيتم اختيار و انتقاء أعضاء البعثة من قبل وزارة الشؤون الدينية ، كمرافقين و مرشدين مع اختيار من مختلف القطاعات المعنية وعددهم لا يتجاوز 800 عضو ثم يليه فتح ورشات عمل وتكوين مستمر مشترك لهذه اللجان من أجل تقديم خدمة و وضع بصمات جديدة من شأنها أن تحسن ظروف الحج.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر