رابطة أبطال إفريقيا: الوفاق جاهز لإقتطاع تأشيرة التأهل أمام الرجاء البيضاوي رغم صعوبة المهمة

لقطة من مقابلة الذهاب بين الفريقين بالدار البيضاء (2-2)

قبل نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم الذي سيجري يوم السبت القادم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بين فريقي أمل الأربعاء ومولودية بجاية ، تتجه أنظار عشاق الكرة المستديرة هذا الجمعة صوب ملعب الثامن ماي 45 بسطيف الذي سيحتضن مباراة العودة في إطار منافسة رابطة الأبطال الإفريقية بين بطلها وفاق سطيف ، والرجاء البيضاوي ممثل الكرة المغربية في هذه المنافسة .

المقابلة التي تدخل في إطار إياب الدور ثمن النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية ، ستنطلق على الساعة السادسة مساء (18h00) ، ويديرها الحكم الدولي التونسي محمد سعيد الكردي بمساعدة مواطنيه أنور هميلة و فوزي الجريدي بالإضافة إلى سليم الجديدي بصفته حكما رابعا. 
 
وعشية اللقاء أكد مدرب النسر السطايفي خير الدين مضوي للإذاعة الوطنية بأن مهمة فريقه هذا  الجمعة  لن تكون سهلة أمام فريق قوي رغم النتيجة الإيجابية  التي حققها الوفاق في مقابلة الذهاب (2- 2) ، ولكنه أكد جاهزية الفريق لمثل  هذه المواعيد. 

وحسب مدرب الوفاق في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى ، فإن ما يزيد في صعوبة المواجهة هو أن المقابلة  ستلعب بأوراق مكشوفة وأن الفريقين يعرفان بعضهما جيدا ، وأن الرجاء يكتسب تشكيلة جيدة. إلا أن خير الدين ماضوي يرى بأن الوفاق ليس لديه ما يخسره بالنظر إلى نتيجة مقابلة الذهاب ، وسيرمي بكل ثقله لإقتطاع تأشيرة التأهل من سطيف. 

وفيما يتعلق بتحضيرات بطل إفريقيا ، أكد ماضوي بأن الإحتفاظ بريادة  البطولة المحترفة الأولى  رغم الخسارة في الجولة الأخيرة أمام إتحاد الحراش ، هو أمر إيجابي ساعد على بقاء  معنويات اللاعبين مرتفعة. 

وبخصوص الغيابات ومدى تأثيرها على مردود الفريق ، طمأن خير الدين ماضوي بأن الوفاق لعب في مباراة الذهاب منقوصا من خدمات 7 لاعبين ، لكن مردوده لم يتأثر بذلك ، مؤكدا استمرار غياب كل من المدافع خير الدين عروسي والمهاجم عبد المالك زياية ووسط الميدان  مروان دهار بسبب الإصابة ، في حين سيستفيد الوفاق من عودة قاسمي ، وبنسبة كبيرة إيديس  داغولو العائد من الإصابة .  

 يذكر بأن وفاق سطيف والرجاء البيضاوي المغربي يعرفان بعضهما جيدا ، بحيث  تعد مباراة هذا الجمعة السادسة بين الفريقين بحكم أنهما تقابلا من قبل مرتين  ذهابا وإيابا في دوري أبطال العرب ، ومنافسة كأس شمال إفريقيا ، وكانت الغلبة في  المناسبتين للوفاق.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم